الشهابي: زيادة سعر القمح هدية من الرئيس للفلاح ويفتح طريق للإكتفاء الذاتي

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 04:33 مساءً
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
كتب : رفعت الهواري

أعتبر ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، قرار زيادة سعر توريد أردب القمح 250 جنيه ليصل إلى 1500 جنيه من أهم القرارات الحكومية الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأكد الشهابي على أن الحكومة بعد هذا القرار وفى طريقها لتقليل استيراد القمح من الخارج مشيراً إلى أهمية وصول سعر توريد أردب القمح من الفلاح إلى الحكومة لسعره العالمى، وذلك يشجع الفلاح على زراعة القمح وزيادة المساحات المنزرعة منه (الاقماح) وتوريده للحكومة مما يوفر العملات الأجنبية «الدولار» الذى تستورد به احتياجات البلاد من القمح .

وثمن رئيس حزب الجيل توقيت إعلان قرار زيادة سعر توريد أردب القمح فى أواخر شهر رمضان ليكون بمثابة هدية من الرئيس السيسى للفلاح بمناسبة عيد الفطر المبارك، تدخل الفرح والسرور عليه وعلى أسرته.

1500 جنيه.. الحكومة تزف خبرًا سارًا للفلاحين بشأن توريد القمح 

وأعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقته على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، من أجل مناقشة عدد من الموضوعات المهمة.

ومنذ قليل، بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة الاحتفال بـعيد القيامة المجيد.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديم أخلص التهاني القلبية لقداسة البابا ولجميع الأخوة الأقباط، مقرونة بأطيب التمنيات بأن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبة على قداسته بموفور الصحة والسداد، وعلى مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار، وأن تزداد أواصر المحبة والسلام بين أبناء الوطن جميعا؛ كي تظل مصر عامرة بالأمن والأمان والاستقرار.

اقرأ أيضا