تاربخ مواجهات ميلان ونابولي قبل صدام الليلة في دوري الأبطال

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 02:26 مساءً
تاريخ مواجهات ميلان ونابولي
تاريخ مواجهات ميلان ونابولي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ملعب سان سيرو التاريخي وقائع قمة ميلان ونابولي النارية ضمن إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

قرعة دوري أبطال أوروبا 

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا الثنائي ميلان ونابولي في مواجهة بعضهما في منافسات الدور ربع النهائي، على أن تُقام مباراة الذهاب على ملعب الروسونيري، فيما تُلعب مباراة الإياب على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في التاسعة مساء الثلاثاء 18 الجاري.

كيف تأهل ميلان ونابولي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 

وتأهل ميلان لربع نهائي دوري الأبطال بعد تواجده في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة وخسر مرتين، سجل لاعبوه 12 هدفًا ودخل مرماه 7 أهداف.

فيما ترشح نابولي لذات الدور بعد تصدره لجدول ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، فاز 5 مرات وخسر مرة ولم يتعادل، أحرز لاعبوه 20 هدفًا واستقبلت شباكهم 6 أهداف.

نتائج مواجهات ميلان ونابولي هذا الموسم 

ويتواجه ميلان ونابولي للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث جمعتهما مباراتي السيريا آي، والتي تبادل كلًا منهما الفوز على أرض منافسه، نابولي بهدفين لهدف في سان سيرو، وميلان برباعية نظيفة في دييجو أرماندو مارادونا.

أرقام من تاريخ مواجهات ميلان ونابولي 

وتاريخيًا، تحمل مباراة ميلان ونابولي اليوم ضمن إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا الرقم 172 في تاريخ مواجهات الفريقين منذ موسم 1927 / 1928.

واستطاع ميلان خلال تلك المواجهات السابقة إظهار التفوق التاريخي بعد تحقيقه 68 فوز مقابل 51 فقط لنابولي، وتعادلا 52 مرة، سجل لاعبو الأحمر 247 هدفًا مقابل 193 للأزرق.

وحقق الروسونيري أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مواجهات ميلان ونابولي بنتيجة 6 / 1 عام 1959، فيما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 2 / 2، وذلك 9 مرات عبر كل المباريات، كما شهدت قمتي 1950 و1956 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 8 أهداف، بعد فوز ميلان أولًا ونابولي ثانيًا بنتيجة 5 / 3.

ويتواجد جياني ريفيرا على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لقمة ميلان ونابولي برصيد 11 هدفًا خلال 37 مباراة.

اقرأ أيضا