بعد هدفه في أرسنال.. صلاح يصل لرقم مميز في بطولات إنجلترا

الاثنين 10 ابريل 2023 | 02:04 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا في تعادل ليفربول وأرسنال المثير ضمن إطار منافسات الجولة رقم 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب آنفيلد رود.

افتتح أرسنال التسجيل بهدفين متاليين عن طريق البرازيليان جابرييل مارتينيلي وجابريل خيسوس في الدقيقتين 8 و28 من زمن شوط المباراة الأول، وقلص محمد صلاح النتيجة لصالح ليفربول في الدقيقة 42، قبل أن يقصف البرازيلي روبيرتو فيرمينيو قلوب عشاق المدفعجية برأسية قاتلة في الدقيقة 87 من عمر المباراة، وأهدر الفرعون المصري ركلة جزاء تم احتسابها للريدز في الدقيقة 54.

ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مباراة ليفربول وأرسنال

وبتلك النتيجة، رفع أرسنال رصيده من النقاط على صدارة جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للنقطة رقم 73 بفارق 6 نقاط ومباراة اكثر عن الوصيف مانشستر سيتي الذي أصبح لديه فرصة تاريخية لاستعادة المقدمة في حالة فوزه في المباراة الأزيد وانتصاره على المدفعجية يوم 26 الجاري، فيما أضاف ليفربول نقطة لرصيده، ليصل للنقطة رقم 44 من 29 مباراة في المركز الثامن.

محمد صلاحمحمد صلاح

أبرز أرقام صلاح مع ليفربول هذا الموسم

ووصلت مساهمات صلاح هذا الموسم للرقم 35 خلال 42 مباراة لعبها بقميص ليفربول في مختلف البطولات المحلية والقارية، بواقع تسجيل 24 هدفًا وصناعة 11 هدف أخرين.

صلاح يصل لرقم مميز من الأهداف في بطولات إنجلترا 

وأحرز قائد منتخب مصر الهدف رقم 140 على مستوى البطولات المحلية في إنجلترا وهي الدوري الممتاز وكاس الاتحاد وكأس الرابطة وكأس الدرع الخيرية مع ناديا تشيلسي وليفربول خلال 244 مباراة.    

وجاءت أهداف صلاح الـ140 كالتالي، 133 هدف في 222 مشاركة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 أهداف خلال 13 لقاء ببطولة كأس الاتحاد، وهدف في 6 مباريات في بطولة كأس الرابطة، وهدف خلال 3 مواجهات ببطولة كأس الدرع الخيرية. 

محمد صلاحمحمد صلاح

صلاح يحقق رقمًا تاريخيًا بعد هدفه في أرسنال

وحقق محمد صلاح رقمًا تاريخيًا مميزًا أيضًا، حيث انفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي مباريات الكبار في الدوري الإنجليزي متخطيًا الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، بعدما وصل للهدف رقم 49 خلال 85 مباراة، وذلك خلف آلان شيرار المتصدر بـ68 هدفًا، وواين روني وسيرجيو أجويرو أصحاب المركز الثاني بـ54 هدفًا.