نائب محافظ القاهرة: مدينة السيارات حققت إيجابيات كبيرة

الجمعة 07 ابريل 2023 | 03:47 مساءً
كتب : محمد الإمبابي

‎قال الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إن مدينة السيارات الجديدة حققت العديد من الإيجابيات.

وأوضح صابر أن سكان منطقة مدينة نصر أكبر المستفيدين من نقل سوق السيارات المستعملة إلي مدينة السيارات الجديدة، علي طريق العين السخنة.

مدينة السيارات أفادت السكان

 

‎وأشاد صابر بمدينة السيارات الجديدة التي  حققت أكثر من هدف حيث أنهت الفوضى التي كانت تجتاح حي مدينة نصر يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع بسبب شغل أصحاب السيارات المستعملة للشوارع بشكل عشوائي، ما أتاح تطوير الحي وتجميله وإزالة العشوائية وبناء محور شينزو أبي الجديد ضمن الشبكة القومية للطرق.

وأضاف صابر: أصبحت مدينة نصر منطقة أقل ازدحامًا وتلوثًا مما كانت عليه، ما انعكس على سكان الحي بالإيجاب من حيث توفير الوقت والراحة النفسية، كما استفاد  باقي المواطنين أيضًا حيث وفر السوق الجديد مساحات أكبر، مع توفير  الخدمات اللوجستية المتعلقة بتجارة السيارات المستعملة.

اختيار موفق لمكان مدينة السيارات الجديدة 

 ونبه نائب المحافظ إلي أن اختيار الموقع الجديد كان موفقا للغاية، حيث يبعد 15 دقيقة فقط عن الموقع القديم لسوق السيارات بمدينة نصر.

 وأردف أن المدينة الجديدة سهلت ونظمت سوق السيارات المستعملة حيث وفرت نيابات ووحدات مرور ومكاتب الشهر العقاري في مكان واحد.

تفاصيل مدينة السيارات الجديدة

تقع مدينة السيارات الجديدة على طريق العين السخنة، عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب، بالقرب من محمية وادى دجلة.

وتشغل مساحة قدرها 57 فدان ما يساوي 240 ألف متر مربع بسعة إجمالية 4000 سيارة تقريبًا، وتحتوي علي خدمات متنوعة منها 14 مكتب للمرور 9 مكاتب للشهر العقاري و5 مكاتب للنيابة العامة.

وتم تامين المدينة من خلال مراقبة كاملة بالكاميرات مع نظام إذاعة صوتية متكاملة وشبكة إنذار حريق وشبكة مكافحة حريق، بالإضافة لذلك قامت محافظة القاهرة بتوفير خطوط مواصلات من وإلى السوق لتسهيل الوصول إليه.