تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

الخميس 06 ابريل 2023 | 12:29 مساءً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وقائع القمة النارية التي ستجمع بين الأهلي وبيراميدز في التاسعة والربع مساء الاثنين 10 أبريل الجاري ضمن إطار منافسات نهائي النسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر والتي يشهدها ستاد القاهرة الدولي بحضور 20 ألف متفرج.

مشوار الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

وترشح الأهلي للنهائي الثالث على التوالي بعد تخطيه عقبة سموحة في نصف النهائي بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وقبلها عبر من بوابات المصري بالسلوم "0 / 1" ومصر المقاصة "0 / 1" والمقاولون العرب "1 / 1 و3 / 4 بركلات الترجيح" في الأدوار المختلفة للبطولة.

بينما تأهل بيراميدز للنهائي الثاني في تاريخه بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في نصف النهائي، وكان قد تخطى عقبات فرق لافيينا "0 / 1" وسيراميكا كليوباترا "1 / 2" والبنك الأهلي "0 / 1" في الأدوار المختلفة للبطولة.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

تاريخ مشاركات الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

وكان الأهلي قد تواجد في نهائي كأس مصر للمرة رقم 59 في تاريخه باللقاءات المُعادة، حقق اللقب 37 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الزمالك أخرها الموسم قبل الماضي 2019 / 2020 على حساب طلائع الجيش، وخسر المارد الأحمر النهائي 16 مرة أخرها الموسم الماضي 2020 / 2021 أمام الزمالك بهدفين لهدف.

أما بيراميدز فيخوض نهائي كأس مصر للمرة الثانية تاريخيًا، حيث حصد لقب الوصيف نسخة موسم 2018 / 2019 بعد الخسارة أمام الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل. 

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

ويشهد تاريخ مواجهات الاهلي وبيراميدز تقاربًا في الأرقام والإحصائيات بين الفريقين، حيث ستكون المواجهة القادمة هي الصدام رقم 16 تاريخيًا بمختلف المسميات، حقق الفريق الأحمر 6 انتصارات وفاز الفريق السماوي 5 مرات وتعادلا 4 مرات، سجل لاعبو الأول 17 هدفًا وأحرز لاعبو الثاني 11 هدفًا.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

ويتواجد عبد الله السعيد لاعب وقائد بيراميدز الحالي والأهلي السابق على رأس قائمة هدافي المواجهات بـ3 أهداف، بينما يأتي عمرو السولية لاعب الفريق الأحمر كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بـ13 مباراة.

اقرأ أيضا