اللهم يا مفرج كل هم .. دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

الخميس 06 ابريل 2023 | 11:28 صباحاً
الدعاء
الدعاء
كتب : نوران خالد

خلال أسابيع قليلة سينتهي شهر رمضان المبارك، فنحن الأن في النصف الثاني من هذا الشهر العظيم، حيث يبحث الكثير عن الأدعية المستجابة عبر محركات البحث العالمي "جوجل".

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان .. شهر رمضان له فضل وثواب عظيم، حيث شهر العتق من النار وقبول الدعاء، والصلاة، والعبادة.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان2023

اللهمَّ إنِّي أسألك في اليوم الخامس عشر من رمضان أن تغفر ذنبي وتطهر قلبي وأن تعفو عنِّي إنَّك أنت العفو الغفور. اللهمَّ إنِّي أسألك بقدرتك التي لجمت الشياطين في شهر رمضان أن تغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

اللهم اجعلنا ممن صام الشهر، وأدرك ليلة القدر، وفاز بالثواب الجزيل والأجر، اللهم اجعلنا من السابقين إلى الخيرات، الهاربين عن المنكرات، الآمنين في الغرفات، مع الذين أنعمت عليهم ووقيتهم السيئات، اللهم أعذنا من مُضلِّات الفتن، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن."

 يا من أظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة، ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسعالمغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى ، يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار –ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله . زيادة : اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب،يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ،ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم ، الذي

تعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته . يا غياثي عند كربتي ، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع اموري فرجا ومخرجا ، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين.

 اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، وأشعر فيه قلبي إنابة المخلصين ، بأمنك يا أمان الخائفين .

يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها، يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ولا تشوه خلقي في النار ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله.

اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب.

يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي. تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته .

يا غياثي عند كربتي، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع أموري فرجًا ومخرجاً، ويسرا عاجلاً، يا أرحم الراحمين.

مقيل العثرات، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار –ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله زيادة : اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب، يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل .ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم، الذي تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته يا غياثي عند كربتي .

يا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين.

اللهم أرزقنا فيه طاعة الخاشعين .. وأشعر فيه قلوبنا إنابة المخلصين .. بأمنك يا أمان الخائفين .. يا من أظهر الجميل وستر القبيح .. ولم يؤاخذ بالجريرة .. ولم يهتك الستر .. يا عظيم العفو .. يا حسن التجاوز .. يا واسع المغفرة .. ويا باسط اليدين بالرحمة .. يا صاحب كل نجوى .. ومنتهى كل شكوى .. يا مقيل العثرات .. يا مجيب الدعوات .. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها ..

اللهم يا مفرج كل هم .. يا منفس كل كرب .. يا صاحب كل وحيد .. ويا كاشف ضر أيوب .. ويا سامع صوت يونس المكروب .. وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل .. ومنجي موسى ومن معه أجمعين .. نسألك أن تيسر لنا في هذا الشهر العظيم .. الذي تعتق فيه الرقاب .. وتغفر فيه الذنوب .. ما نخاف عسره .. وتسهل لنا ما نخاف حزونته .. يا غياثنا عند كربتنا .. ويا صاحبنا عند شدتنا .. ويا عصمة الخائف المستجير .. يا رازق البائس الفقير .. ويا مغيث المقهور الضرير .. يا مطلق المكبل الأسير .. ومخلص المسجون المكروب .. نسألك أن تصلي على محمد وآل محمد .. وتجعل لجميع أمورنا فرجا ومخرجا .. ويسرا عاجلا .. يا أرحم الراحمين .. يارب

اقرأ أيضا