خاص| برلماني: اقتحام الشرطة الإسرائيلية للأقصى قد يؤدي إلى توتر المنطقة

الخميس 06 ابريل 2023 | 10:47 صباحاً
النائب أحمد عبد السلام قورة
النائب أحمد عبد السلام قورة
كتب : رفعت الهواري

أدان النائب أحمد عبد السلام قورة، اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى الشريف، فجر يوم الأربعاء، وما صاحب ذلك من اعتداءات أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بمن فيهم من النساء، فى انتهاك سافر يتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية.

قال النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام - سوهاج، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن: إن ما حدث من اقتحام الشرطة الإسرائيلية لحرم المسجد الأقصى سيؤدي إلى احتقان في الشارع الفلسطيني، قد ينتج عنه انتفاضة جديدة، داعيًا السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف هذه التصرفات الغير مقبولة انسانيًا أو دينيًا، واحترام مشاعر ما يقرب من 2 مليار مُسلم حول العالم.

وأضاف قورة في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم": أن ما حدث من إطلاق الرصاص المطاط والقنابل المسُيلة للدموع على المُصلين في المسجد الأقصى، وفي هذا الشهر الكريم، هي جريمة شنعاء تنضم إلى جرائم هذا الكِيان ضد الفلسطينيين.

ودعى عضو مجلس النواب المجتمع الدولي إلى ضرورة وضع حد لتلك الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، والتصدي إلى هذا العبث الذي سيكون له نتائج خطيرة على الجميع وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

اقرأ أيضا