صحة المنيا: المرور على 535 منشأة وتحرير 300 محضر

حملت تفتيشية للطب الوقائي

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 02:51 مساءً
كتب : ماهر مندي

أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا،  أن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية"،  شنت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك على مدار شهر مارس الماضي. 

 وأكد وكيل وزارة الصحة، أن فرق مراقبة الأغذية شنت مرورا على 535 منشأة غذائية، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، موضحا أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 300 محضر للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى، وتم ضبط عدد 7 منشأت تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشأت.

وأوضح الدكتور علي قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي أنه تم سحب 342 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك بالاضافة الى إعدام 763 كيلو اغذية مختلفة و 125 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، و أضاف انه تم استخراج 1259 شهادة صحية.

ومن جانبه أكد الدكتورمحمد نادى وكيل الوزارة ا ستمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.