الصورة الرسمية لتشارلز على طوابع البريد و العملات

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 11:13 صباحاً
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
كتب : هبه حرب

كشفت وكالة الأنباء البريطانية "بي آيه ميديا" اليوم، عن أن صورة الملك تشارلز الثالث، التي تم تعديلها وفقا لتصميم للفنان مارتن جينينجز، لاستخدامها على عملات معدنية, سيتم أيضاً ظهورها على جميع الطوابع الجديدة.

فيما أوضحت الصحيفة أيضاً, أن الطوابع الجديدة لن يتم طرحها في مكاتب البريد أو لدى تجار التجزئة الآخرين، حتى يتم نفاد الطوابع التي تظهر عليها صورة الملكة إليزابيث والدة الملك تشارلز.

الملك تشارلز الثالثالملك تشارلز الثالث

ومن جانبه, فقد أوضح ديفيد جولد مدير الشئون والسياسة الخارجية بدار سك العملة الملكية، إن الملك تشارلز طلب استخدام المخزون الحالي بدلا من إتلافه, وذلك من خلال قوله "الملك أعطى توجيهات واضحة للغاية، بأنه لا يرغب في إتلاف أي شيء, إنه لم يرغب في أن يتم تمزيق الطوابع، أو التخلص من المخزون".

ويذكر أن الطابع الجديد يُظهر رأس تشارلز ورقبته وهو ينظر ناحية اليسار، كما فعل من قبله جميع الملوك منذ ظهور الملكة فيكتوريا على "بيني بلاك"، وهو أول طابع بريد في العالم، في عام 1840.

وبذلك فإن صورة الملك تشارلز الثالث،ستظهر لأول مرة على طوابع البريد في بريطانيا، وذلك اعتباراً من اليوم ، كما أن صورة الملكة إليزابيث الثانية ستظل موجودة على الطوابع في بريطانيا لفترة من الوقت في المستقبل. 

اقرأ أيضا