حكم زواج الجن من الإنس وحقيقة الإنجاب.. شيخ الأزهر يحسم الجدل

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 10:39 صباحاً
الاستاذ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر
الاستاذ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر
كتب : البهي عمرو

حكم زواج الجن من الإنس وحقيقة الإنجاب.. أثار مسلسل المداح 3  بطولة الفنان و المطرب حمادة هلال، جدلاً كبيرًا بين المواطنين فى مصر و العالم العربي، وذلك بعد أن عرض المسلسل فى حلقاته السابقة مشاهد غريبة لم يتوقعها أحد، وهو إمكانية زواج الجن من الإنس ويحدث الحمل وإنجاب الأطفال، والمسلسل حدث به حمل بنت عذراء من جن.

حكم زواج الجن من الإنس وحقيقة الإنجاب.. وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الجن أخبر عنه فى القرآن الكريم، والجن له مواصفات، ودور الجن هو وسوسة وغواية فقط، وإخراج الجن من الإنسان تجارة، والقائمون على ذلك مرتزقة ومضللون، ويجب أن يعلم الجميع ذلك.

ولفت خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك إيمان بالجن، لأنه ذكر فى القرآن، ولكن لا يمكن أن نأمن بالجن كـ منزلة الإيمان بالملائكة.

وأشار إلى أن الجن لا يعلمون الغيب بنص القرآن الكريم، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: «وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا»، بأن الإنسان المؤمن بالله المفروض أن لا يخشى الجن، وإنما يقهره.

وأوضح أن زواج الجن من الإنسان كذب وتضليل، ومن يدعى معالجته أفاك ومرتزق،  ولا يمكن أبدًا أن يتزوج الجن من الإنسان بقول الله تعالي" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)".

وتابع :" أقولها بـ شجاعة .. هذا كذب و تضليل، وما يعرض مجرد أفلام ومسلسلات، وأن ما يحدث يسبب تخريب لـ التفكير، ولذلك ننصح بعدم متابعة ذلك".

 وأوضح شيخ الأزهر أنه لا يمكن الزواج، فكيف يكون هناك حمل وإنجاب.