معاش أبريل.. طرق الصرف بعد إقرار الزيادة

الاثنين 03 ابريل 2023 | 10:27 مساءً
معاش أبريل
معاش أبريل
كتب : محمد الإمبابي

بدأت الهيئة القومية للتأمينات في صرف معاش شهر أبريل للمستحقين، مع الزيادة الجديدة التي وجه الرئيس السيسي بصرفها لأصحاب المعاشات بنسبة 15%.

ويبحث الكثيرين من أصحاب المعاشات عن أفضل الطرق لصرف معاش أبريل بدون الاضطرار للوقوف في زحمة مكاتب البريد أو غيرها خلال شهر رمضان، إلا أن هناك أكثر من طريقة يستطيع أصحاب المعاشات من خلالها الحصول عليه بالزيادة الجديدة.

وسائل صرف معاشات أبريل 2023

وفقا لهيئة المعاشات فإن المستحقين يستطيعون الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة أو ماكينات الصرف الإلكتروني سواء التابعة للبريد أو للبنوك، أو الحصول عليه من خلال أقرب منفذ لشركة فوري، كلك يستطيع صاح المعاش أن يحصل عليه عبر المحافظ الإلكترونية التابعة للبنوك.

ويستطيع صاحب المعاش أن يقوم بعدد من عمليات الدفع الإلكتروني في حالة تحويل الرصيد إلى محفظة الهاتف المحمول الإلكترونية، منها دفع مستحقات المرافق من كهرباء وفاتورة التليفون وغيرها، كما يمكنه التحويل لسداد قيمة مشتريات مواقع البيع الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال رمز الاستجابة السريعة.

الحد الأقصى والأدنى لزيادات معاش أبريل

جدير بالذكر أن الزيادة الجديدة للمعاشات والتي بدء تطبيقها مع معاش شهر أبريل بلغت 15%، وحددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الحد الأقصى للزيادة بـ1635 جنيه، على أن يكون الحد الأدنى لها 170 جنيه.

قرار الرئيس برفع المعاشات 

وجاء قرار رفع أصحاب المعاشات ضمن عدة قرارات اتخذها الرئيس السيسي لدعم منظومة الحماية الاجتماعية في ظل ارتفاع التضخم، وتضمنت رفع حد الإعفاء الضريبي، للضريبة المقررة على الدخل السنوي إلى 36 ألف جنيه، بعد أن كان 24 ألف جنيه قبل قرار الرئيس. 

كما تضمنت الإجراءات زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدرجة السادسة وما يعادلها لتصبح 3500 جنيه شهرياً، والدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها 5000 جنيه شهرياً، أما  حاملي الماجستير  فأصبح 6000 جنيه شهرياً، والحاصلين على الدكتوراة 7000 جنيه شهرياً.