إياد صالح: كتابة مسلسل "الكتيبة 101" استغرق عامين

الاثنين 03 ابريل 2023 | 12:25 صباحاً
اياد صالح
اياد صالح
كتب : نهى أحمد

كشف الكاتب إياد صالح – مؤلف مسلسل الكتيبة 101- عبر برنامج " اللمة تحلى " على " شعبي أف ام" أنه بدأ بكتابة المسلسل منذ رمضان 2022. مشيرا إلى أن كواليس كتابة المسلسل كانت رحلة طويلة، لأن القطاع 101 هو أكبر تجمع للقوات المسلحة المصرية في شمال سيناء. 

وأكد صالح أن القطاع 101 يخوض حروب كبيرة منذ عام 2013 على الإرهاب في سيناء. مضيفاً بأن الفترة من 2013 طويلة وبها أحداث كثيرة، لذلك ركز الكتابة على مرحلة محددة ضمت قصص وشخصيات وأبطال حقيقيين. 

وأضاف إياد صالح عبر البرنامج الذي تقدمه المذيعة " ليلى بدران" أنه حاول تقديم العمل بشكل متوازن ما بين الحقائق التاريخية، وبين الحياة والجوانب الإنسانية لأبطال العمل. 

وأفاد أنه من خلال المسلسل حاول أن يظهر الجهود والتضحيات التي تبذلها القوات المسلحة وحربها مع التنظيم الإرهابي، في محاولة إعادة الأمن والأمان في سيناء وسط تواجد الأهالي هناك. 

وقال إياد صالح أن المخرج محمد سلامة كان موجودا في القطاع وتم التعرف على كافة التفاصيل الخاصة به، كما تم تنسيق شكل الأسلحة المناسبة والأزياء مع مراعاة الفروق بين الشيخ زويد والعريش. 

وأكد صالح أن من الأمور الصعبة في كتابة هذا العمل، تتمثل في تجسيد شخصية بطل شهيد حقيقي لأنها مسؤولية إنسانية كبيرة وكان يريد إيصالها بأفضل طريقة ممكنة.

 مضيفاً بأن الشخصيات التي يقدمها الفنان آسر ياسين وعمرو يوسف، شخصيات حقيقة مع تغيير أسمائهم، لأن تلك الشخصيات ما زالت موجودة بيننا الان وتقوم دورها لحماية الوطن.