الحلقة 10 من مسلسل سره الباتع .. ميدو عادل يكتشف مقتل حبيبته على يد الفرنسيين

السبت 01 ابريل 2023 | 12:31 مساءً
سره الباتع
سره الباتع
كتب : نهى أحمد

شهدت الحلقة 10 من مسلسل سره الباتع، الكثير من الأحداث المشوقة خاصة بعد هروب «حامد» الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني، من حكم الإعدام الذي صدر ضده من الحملة الفرنسية بعد مساعدة أهل قريته له.

وتضمنت أحداث الحلقة 10 من المسلسل مواصلة الجنود الفرنسيين البحث عن "حامد"، وفي أثناء بحثهم، دخلوا منزل والدته وحاول أحدهم أن يصفعها بالقلم على وجهها، ولكن هنا تدخل الشيخ سليم الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، فتم ضربه واعتقاله.

وفي مشهد أخر كان يجلس حامد مع "نادر" الذي يجسد شخصيته الفنان ميدو عادل، وأتى إليهم أحد أفراد قريتهم، وأخبر "نادر" بمقتل حبيبته «زهرة» على يد الفرنسيين في أثناء الضرب الذي حدث في محاكمة "حامد"، وهو الأمر الذي جعله يدخل في حالة من الصدمة والانهيار.

وبعدها، خرجت جنازة «زهرة»، وخرج معها كل أهل القرية معبرين عن اعتراضهم عن الاحتلال الفرنسي، وسط بكاء وصراخ من أهلها وأهل قريتها.

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

يشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد فهمي، وأحمد صلاح السعدني، وشمس الكويتية، وحسين فهمي، وأحمد عبدالعزيز، وحنان مطاوع، من تأليف يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.