زيدان أبرزهم.. تعرف على المرشحين لخلافة رينارد في تدريب المنتخب السعودي

الاربعاء 29 مارس 2023 | 06:08 مساءً
منتخب السعودية
منتخب السعودية
كتب : عادل الصاوي

تلقى مسئولي وجماهير كرة القدم السعودية مفاجأة غير متوقعة، وذلك عقب اعتذار الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي عن استمال مهامه رفقة الفريق.

وبرر رينارد اعتذاره، بسبب رغبته في تدريب منتخب السيدات الفرنسي، قبل أن يخرج برسالة إلى الجماهير السعودية ويوضح لهم أنه وصل إلى أفضل مايمكن الوصول إليه رفقة المنتخب الأخضر.

وبدأ مسئولو كرة القدم بالمملكة رحلة البحث ودراسة أكثر من سيرة ذاتية، لخلافة الفرنسي رينارد في قيادة المنتخب السعودي، خاصة في ظل ارتباط الأخضر بالمشاركة في بطولة أمم آسيا 2023.

وتصدر الفرنسي زين الدين زيدان قائمة المدربين المرشحين لخلافة رينارد، لرغبة مسئولو المملكة في استقطاب مدرب عالمي للارتقاء بمستوى الكرة السعودية أكثر، في ظل التطور الرهيب في مستوى الدوري السعودي بعد اتجاه الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين عالميين يأتي أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومفاوضة أكثر من لاعب على نفس النهج.

وأكدت بعض التقارير السعودية، أن مسئولو الكرة السعودية يفكرون في إرسال عرض جيد لزيدان من أجل الموافقة على تدلايب الخُضر، بعيداً عن موقف زيدان من قبول العرض أو رفضه.

وأتى روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي، ثاني الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب السعودي، في ظل اقترابه من الرحيل عن المنتخب الآتزوري، على الرغم من تتويجه معهم بكأس الأمم الأوروبية 2020.

وفي حالة تعذر استقدام أحد المدربين المذكورين، سيتجه الاتحاد السعودي إلى تعيين خورخي خيسوس مدرب الهلال السعودي السابق، أو سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي في السعودية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم،قد أعلن بشكل رسمي أمس، قبول استقالة المدرب هيرفي رينارد من تدريب المنتخب السعودي، بعد رغبته في عدم استكمال عقده، واتجاهه لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.