هل يعود الأسد لعرينه.. حلم دوري الأبطال يراود أشرف حكيمي.. تفاصيل

الاحد 26 مارس 2023 | 03:55 مساءً
أشرف حكيمي
أشرف حكيمي
كتب : دينا مفرح

 بدأ النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، حياته الكروية في نادي ريال مدريد الإسباني، وشارك معهم في دوري الشباب خلال موسمي 2015-2016، و2016-2017، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول للميرنجي.

أشرف حكيمي

أول لاعب عربي يسجل بقميص ريال مدريد

خاض أشرف حكيمي، أول مباراة رسمية له بقميص الفريق الأول لريال مدريد، عام الأول من أكتوبر 2017، أمام فريق إسبانيول، وفي 9 ديسمبر 2017، أحرز اللاعب المغربي هدفًا في شباك إشبيلية، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يسجل بقميص الملكي.

 لعب 17 مباراة في الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا و كأس الملك و كأس العالم للأندية خلال موسمي 2016/17 و 2017/18.

أشرف حكيميأشرف حكيمي

أشرف حكيمي يدخل التاريخ مع ريال مدريد

حقق حكيمي، لقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2017-2018 مع نادي ريال مدريد، والتي يحققها الميرنجي للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخ النادي.

سجل حكيمي، خلال فترة لعبه مع نادي ريال مدريد، هدفين في مرمى كلًا من إشبيلية وسيلتا دي فيجو.

رحيل أشرف حكيمي عن ريال مدريد

أشرف حكيمي

قام ريال مدريد، بإعارة حكيمي، لمدة موسمين إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قبل توقيع عقد مع نادي إنتر ميلان، ومنها إلى باريس سان جيرمان.

ورغم تألق أشرف حكيمي، مع جميع الفرق التي لعب لها، إلا لم يستطع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، سوى مع ريال مدريد.

ويعد اللاعب المغربي، من أفضل المدافعين الحاليين في كرة القدم العالمية فهو أحد الركائز الأساسية لفريق باريس سان جيرمان، وهذا المركز يفتقده ريال مدريد، الذي يسعى لبناء فريق جديد.

وزادت التكهنات حول إمكانية عودة أشرف حكيمي، إلى بيته من جديد في ظل حاجة ريال مدريد، لتدعيم الخط الخلفي للميرنجي، خاصة مع وجود رغبة لدى اللاعب في العودة من جديد.

ريال مدريد يرغب في التعاقد مع أشرف حكيمي

أشرف حكيميأشرف حكيمي

كما أكدت بعض التقارير العالمية، على وجود نية داخل النادي الملكي، في الحصول على خدمات حكيمي، وإعادته مرة أخرى لـ سانتياجو برنابيو.

وأشارت تلك التقارير إلى أن العلاقة الغير جيدة بين إدارة ريال مدريد وإدارة باريس سان جيرمان، قد تعرقل إتمام الصفقة، وذلك على خلفية أحداث كيليان مبابي، لاعب العملاق الباريسي، مع الميرنجي.