مواعيد عرض مسلسل ليلة السقوط رمضان 2023 للنجم طارق لطفي .

الاحد 26 مارس 2023 | 02:03 صباحاً
ليلة السقوط
ليلة السقوط
كتب : أمل مجدى

بدأ السباق الرمضان للدراما العربية في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث شهد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك منافسة شرسة بين الكثير من الأعمال الدرامية.

و يتم عرض مسلسل ليلة السقوط عبر قناة روتانا دراما في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت سوريا والثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، كذلك أيضا يتم عرض أحداث الحلقات من خلال قناة lbc اللبنانية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت سوريا والسابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وأيضا يتم عرضه من خلال قناة زاكروس العراقية في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت سوريا والثامنة مساءا بتوقيت القاهرة.

كما كانت قد انتهت شركة "بلا حدود" للإنتاج الفني للمنتج دكتور " قيس الرضواني" من أكبر حمله دعاية في سوق الدراما.

الحملة الدعائية التي كانت قد إنتهت من تصوير وتصميم أكثر من 22 أفيش لأبطال العمل الذين تخطى عددهم الـ 150 فنانًا عربيًا، وهو رقم لم يسبق له مثيل في حملات الدعاية الخاصة بالدراما من قبل في الوطن العربي، وتنوعت بين الافيش الرئيسي للمسلسل الذي يضم كل الأبطال وأفيشات أخرى تضم كل نجم بمفرده، وثالثة تضم ثنائيات ومجموعات من الأبطال حسب أدوارهم والقصص الدرامية التي يشاركون بها داخل أحداث المسلسل، علاوة على أفيش خاص لكل نجم علي حسب تغير الاحداث التاريخية بالعمل.

‏‎ونظرا لضخامه العمل قامت الشركة بتصميم أكثر من 35 أفيش للاختيار منها ما يتناسب مع قيمه العمل والمحتوي الفني الذي يقدمه المسلسل، والتي إستغرق تصميم وإعداد الافيشات عدة أشهر في تجهيزها .

حيث يهدف مسلسل " ليلة السقوط " إلى نقل صورة واقعية للأهوال التي مرت بالمنطقة العربية خلال أعوام ماضية ويتناول أحداثه في الأماكن الطبيعية للأحداث في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق .

ويحكي " ليلة السقوط في إطار درامي توثيق الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق ألشعب العراقي. ويُعد هذا العمل الأول من نوعه الذي يناقش أفعال تنظيم داعش الإرهابي الوحشية في مدينة الموصل بشكل خاص، ومدن العراق بشكل عام، ليكون أداة فضح لكل ما حدث في الفترة من 2014 حتى 2017، من أفعال وحشية قننت وسائل الإعلام رصدها وكشفها للرأي العام، ليكشف المسلسل الحقائق الغائبة عن هذا التنظيم أمام العيان، ويتناول العمل مشاهد جريئة لم تتناولها الدراما العربية من قبل.

شارك في بطولة المسلسل باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي نحو 150 فنانًا من العراق، ومصر، وسوريا، والأردن، وتونس، و أبرزهم من مصر طارق لطفي و أحمد صيام ومن سوريا باسم ياخور و كيندا حنا، وصبا مبارك من الأردن إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، سمر محمد وذو الفقار خضروحسن هادي هادي و بهاء خيون و رهام البياتي و كادي القيسي و روكيان الوادي و محمد يوزباكي و الشابة سارة أوس من العراق .

" ليله السقوط " أخرجه السوري المتميز " ناجي طعمي " وكتبه المبدع " مجدي صابر " ومن إنتاج شركة " بلا حدود "  للإنتاج الفني  للمنتج دكتور " قيس الرضواني " و شركة عشوب موفيز و توزيع شركة " ستارز ميديا " شرين مجدي.