"ليلة السقوط" الحلقة الثالثة.. صبا مبارك تؤجل زفافها والدواعش يفرضون حظر التجوال على أحياء الموصل

الحلقة الثالثة ليلة السقوط

السبت 25 مارس 2023 | 11:33 مساءً
ليلة السقوط الحلقة الثالثة
ليلة السقوط الحلقة الثالثة
كتب : أحمد فرحات

انفجارات وحوادث قتل كثيرة تشهدها الحلقة الثالثة لمسلسل " ليلة السقوط" المذاع على قنوات روتانا وزاجروس وlbc.

تشتد الحرب بعد احتلال الدواعش للموصل، وتظهر محاولات الجيش العراقى والبيشمركة فى التصدى للارهابيين الا أن الجرائم تزداد، وتكشف الحلقة عدد الضحايا المدنيين والعسكريين، وكذلك نزوح بعض النازحين من الموصل إلى اربيل، واخرين عند الحدود الجنوبية للمدينة هاربين من القتل، بعد أن تزايدت حرب الشوارع بين الدواعش والأهالي، انتقاما لمقتل الداعشي أبي عبدالله الببلاوى.

ليلة السقوط الحلقة الثالثةليلة السقوط الحلقة الثالثة

كذلك تفرض داعش حظر التجوال على كل القائمين فى الموصل، وتمنع اى شخص ان يسير في الشوارع، وتظهر حالة الرعب والذعر التى تحتل الشعوب بمختلف أديانها، كذلك تكشف عن بعض العمليات الانتحارية الحقيقية التى يقوم بها الدواعش فى إحدى الكماين العسكرية لقتل أكبر عدد من العسكريين، والتي يخطط لها أمام الدواعش الذى يجسد دوره الفنان أحمد صيام.

ليلة السقوط الحلقة الثالثةليلة السقوط الحلقة الثالثة

وعلى جانب آخر تضطر الطبيبة جوانا " صبا مبارك" لتأجيل زفافها المقام فى منطقة سنجار، وتظل بالمستشفى فى الموصل لكى تنقذ المصابين باعتبارها الجراحه الوحيدة بالمستشفى.

ويظهر دور باسم ياخور الذى يجسد دور صحفى يحاول فضح مايحدث فى الموصل، ويكتب تقارير تنشر فى الصحف العالمية والفرنسية عن الوضع فى العراق.

يذكر أن "ليلة السقوط" استغرق الإعداد له 3 أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق فى الفترة من 2014 وحتى 2017 ، من إنتاج شركة بلا حدود لـ د. قيس الرضواني ،ومنتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ويشارك فيه أكثر من ١٣٠ فنان وفنانة من كل دول العالم منهم طارق لطفي واحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور و كنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذو الفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم، وإخراج ناجى طعمي.