بمناسبة رمضان.. أمر عاجل من العاهل السعودي لكافة المواطنين

الاربعاء 22 مارس 2023 | 06:55 مساءً
خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز
كتب : هبه حرب

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم, بتوجيه كلمة للمواطنين والمقيمين في المملكة والمسلمين والمسلمات, وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان لهذا العام.

حيث استهل خادم الحرمين تصريحاته, بقوله نحمد الله تعالى أن بلغنا هذا الشهر الكريم، شهر القرآن والرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونسأله بفضله وكرمه أن يعيننا على صيامه وقيامه، وأن يوفقنا للخيرات فيه, وتابع قائلا" نشكر المولى على ما أنعم علينا من نعمه الوافرة، ظاهرة وباطنة، ومن أسمى تلك النعم أن خصّنا بهذه البلاد المباركة مهبط الوحي، وقبلة المسلمين، وشرّفنا بخدمة الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن، من حجّاج وزوار ومعتمرين".

كما أضاف الملك سلمان بقوله أن المملكة لا تألو جهداً في تأمين سبل الراحة والسلامة لهم، والعناية بتوفير الخدمات كافة منذ وصولهم لهذه البلاد المباركة لأداء نسكهم حتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

وإختتم خادم الحرمين كلمته, بقوله شهر رمضان موسم مبارك تضاعف فيه الحسنات، وفرصة سانحة لاغتنام الخيرات، وصلة الأرحام، وتهذيب النفوس، فأسأل الله في هذه الليلة المباركة أن يوفقنا لاغتنام أيامه ولياليه بحسن طاعته، وأن يديم علينا التوفيق والسداد وأن يحفظ بلادنا والعالم أجمع من كل شر.

و على جانب أخر قدم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بهذه المناسبة المباركة، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين، وبالمزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقي أيضاً الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن سلمان ولي العهد برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية. 

اقرأ أيضا