بعد ضجة الكلاسيكو.. الليجا الإسبانية تتخذ قرارا هاما لإنهاء أزمات التسلل

الثلاثاء 21 مارس 2023 | 04:17 مساءً
الكلاسيكو
الكلاسيكو
كتب : عادل الصاوي

انتهت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، بفوز النادي الكتالوني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة ال26 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

وأثيرت حالة من الجدل بنهاية اللقاء، وذلك بعد إلغاء هدف ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد، والذي أحرزه في مرمى تير شتيجن، لكنه ألغي بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد "الفار".

واعترض كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على قرار تقنية الفيديو بإلغاء الهدف بداعي وجود حالة تسلل على أسينسيو، في المقابل أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن اندهاشه الشديد من تشكيك الريال واعتراضه على قرار " الفار".

وقالت رابطة الليجا عبر برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، أنها ستقوم بتطبيق تقنية التسلل شبه الآلي، بداية من الموسم الجديد "2023-2024"، لمحاولة حل مشكلة التسلل والتخلص من الجدل الكثير المثار حولها.

وكانت اللجنة الفنية للحكام في إسبانيا قد ناشدت رابطة الدوري الإسباني بتطبيق تقنية التسلل شبه الآلي، وذلك بعد إخفاق تقنية الفيديو "فار" في إلغاء هدف جاء من حالة تسلل خلال مباراة قادش مع إلتشي، في يناير الماضي.

وكان من المفترض أن يتم إلغاء الهدف، لكن تقنية الفار لم تكشف عن حالة التسلل للحكم كارلوس دل كيرو جراندي، ليتم احتساب هد خاطئ في المباراة .

واعترفت اللجنة الفنية للحكام فيمات بعد بالخطأ، قبل أن تناشد رابطة الدوري الإسباني بالتدخل ومحاولة إيجاد حل مناسب، لعدم تكرار مثل هذه الأمور.