تفاصيل.. تحرير 300 مدمن من وكر لعلاج الإدمان بالجيزة

الجمعة 10 مارس 2023 | 10:59 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

كشفت تحريات المباحث بمديرية أمن الجيزة عن تفاصيل تحرير 300 شخص مدمن من مصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ويديرها 4 أشخاص من بينهم 2 مسجلين خطر ويقومو بتعذيب نزلاء المصحة بحجة علاجهم من الإدمان والقدرة في السيطرة عليهم.

وتعود أحداث الواقعة عندما وصلت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة أبو النمرس بقيام أشخاص 5 أشخاص بمزاولة مهنة الطب وفتح مستشفى لعلاج الادمان، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة تم استهداف المركز المشار إليه، وأمكن ضبط القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية".

وتبين وجود 300 شخص بداخل المركز، وبمواجهة عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال والتعدي عليهم بالضرب، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 تباشر نيابة جنوب الجيزة تحقيقاتها الموسعة مع المتهمين، حيث طالبت بأستدعاء عدد من النزلاء لسماع أقوالهم، وذلك بعد مناقشة الأجهزة الأمنية لهم، وأعترفو في محضر الشرطة أنهم يتعرضون للتعذيب من قبل المسئولين عن المصحة، حيث يتم تكبيلهم بالحبال والتعدي عليهم بالضرب المبرح بعد إيداعهم تلك المصحة عنوة من قبل ذويهم.

واوضحت تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام إلى قيام أحد الأشخاص بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان كائن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة "بدون ترخيص" واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخله وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم- دون استشارة طبية- وذلك نظير مقابل مادي.