لكهرباء نظيفة.. رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن تزويد أوكرانيا بالآف من الألواح الشمسية

الجمعة 03 مارس 2023 | 07:37 مساءً
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية
كتب : هبه حرب

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم، عن أنه سيتم تزويد أوكرانيا بنحو 5700 لوح شمسي، وذلك بالتعاون مع شركة إينيل الإيطالية.

ويشار إلى أن يأتي ذلك ضمن مشروع "شعاع الأمل"، الذي تم إطلاقه اليوم وتنفيذه بالتعاون مع إينيل، حيث أوضحت فون دير لاين أن إرسال الألواح الشمسية إلى أوكرانيا يهدف إلى إنتاج طاقة نظيفة وكهرباء ومعالجة نقص الكهرباء.

وذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أيضا، خلال تصريحاتها أن "روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بهجمات متعمدة. نحن نعمل مع أوكرانيا لاستعادة إمدادات الكهرباء وإصلاح واستعادة البنية التحتية المتضررة وتطوير ونشر الطاقة المتجددة".

وتابعت فون دير لاين بقولها "قبل شهر، أعلنت عن مبادرة لتزويد أوكرانيا بألواح شمسية"، يمكنني الآن أن أعلن أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الألواح الشمسية إلى أوكرانيا قريبًا، حيث تتبرع شركة إينيل بـ 5700 لوح شمسي لأوكرانيا، وهي ألواح شمسية منتجة في أوروبا في كاتانيا، بدعم من صندوق الابتكار الأوروبي".

وإختتمت رئيسة المفوضية الأوروبية تصريحاتها بقولها، أنه "يمكن أن تغطي هذه الألواح أكثر من 11000 متر مربع من أسطح المباني العامة، وبالتالي ستوفر الكهرباء للمدارس والمستشفيات ورجال الإطفاء، إنني على يقين من أن هذه الخطوة الأولى ستلهم الشركات الأوروبية الأخرى ، وكذلك الدول الأعضاء، لأوكرانيا إنتاج كهرباء نظيفة في المنزل".

ألواح شمسيةألواح شمسية

اقرأ أيضا