بعد رفع أسعار MG5..إليك أبرز العيوب

منخفضة وعلبةالدركسيون

الاثنين 27 فبراير 2023 | 08:09 مساءً
كتب : محمد الإمبابي

ارتفعت أسعار سيارات إم جي 5 في استمرار لمسلسل أرتفاع أسعار السيارات المستمر منذ منتصف العام الماضي بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية، وبالرغم من عيوب السيارة التي عبر عنها مُلاك السيارة عبر صفحات ومجموعات مُلاك السيارة على مواقع التواصل الاجتماعي

ووفقًا لقائمة الأسعار الصادرة عن المنصور للسيارات وكيل إم جي في مصر، وصلت إم جي 5 موديل 2023 إلى 499,990 ألف جنيه للفئة الأولى، و529.990 للفئة الثانية، و559.990 للفئة الثالثة.

مواصفات MG5

وتمتلك سيارات إم جى 2023 محرك بسعة 1500 سي سي، ، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، لينتج قوة قدرها 112 حصان، وأقصى عزم للدوران 150 نيوتن/متر، وتأتي بخزان وقود سعة 45 لتر، وتبلغ السرعة القصوى 180 كم/ساعة.

عيوب MG5

تركزت شكاوي العملاء من السيارة على أنها لم تتجاوز عيوب موديل 2022، وأبرزها انخفاض السيارة واقترابها للغاية من الأرض وهو ما لايناسب الطرق المتعرجة والمطبات فلابد أن تكون حذر عند القيادة في المناطق المكسرة حتى لا تتضرر السيارة وترتطم بالأرض، كما أن المستهلكين ممن يمتلكون نظام توفير البنزين بالسيارة أن عدم تفعيله يحدث تأخير في استجابة دواسة البنزين ورد فعل المحرك ما يقلل من قدرتها على التسارع.

كما أن وصلة الدريكسيون يمتد عطلها إلى علبة الدريكسيون بالكامل وتصدر "تكتكة وتخبيط" بعد عدد محدود من الكيلومترات حوالي 80 ألف كيلو وهو عدد قليل مقارنة بغيرها من السيارات، وفي حالة ظهور هذا العيب من الضروري التوجه للوكيل حيث يتم تغييرها بالإضافة لضمان على القطعة الجديدة.

ومثلت سرعة تأكل الكاوتش الداخلي للأبواب الأمامية بعد قطع مسافة لا تتجاوز 30 ألف كيلو، ويتسبب ذلك في صوت صرير لاحتكاك الباب خصوصًا في المطبات، ويرفض الوكيل إدراج كاوتش الباب الأمامي ضمن عمليات الضمان ويعتبر تلفه سوء استخدام من العميل.