الدكتور إبراهيم درويش: سيناء هي العمق الاستراتيجي للدولة المصرية

الاثنين 27 فبراير 2023 | 11:36 صباحاً
الدكتور إبراهيم درويش
الدكتور إبراهيم درويش
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور إبراهيم درويش أستاذ المحاصيل الزراعية ووكيل كلية الزراعة بجامعة المنوفية إن الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات بسيناء بعث عددا من الرسائل.

ولفت «درويش» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» إلى أن سيناء هي العمق الاستراتيجي للدولة المصرية في الشرق، ويربط ما بين أسيا والدول العربية أن مساحة سيناء تقدر بنحو 60 ألف كيلو.

وأشار وكيل كلية الزراعة بجامعة المنوفية إلى أن سيناء تعتبر البوابة الشرقية، واصفا افتتاحات الرئيس السيسي أمس بأنها «باب أمل وخير وعمل».

وأكد الدكتور إبراهيم درويش على أن افتتاحات، أمس الأحد، تعبير عن عبور جديد للدولة المصرية بعد العبور الأول عام 1973، ثم عبور نفق الشهيد أحمد حمدي.

وأوضح «درويش» أن المساحة التي سيتم زراعتها يمكن أن يتم فيها بعض التركيب المحصولية التي تحتاج إليها الدولة، مثل المحاصيل المحصولية كالقمح والشعير، وأيضا بعض محاصيل الفاكهة كالخوخ والزيتون واللوز.

وأضاف الدكتور إبراهيم درويش أستاذ المحاصيل الزراعية ووكيل كلية الزراعة بجامعة المنوفية أن هناك تركيب محصولي خاص يتناسب مع طبيعة هذه المناطق، وخاصة أن مصر بسيناء لديها ميزة طبية، وأن موضوع الزراعة لا يقتصر فقط على العمليات الزراعية، بل إنشاء مجتمعات زراعية صناعية تنموية قائمة.

اقرأ أيضا