زراعة المنوفية تختتم أسبوعها البيئي التاسع بندوة نقاشية مع الشباب لتوعيته في عصر المعلوماتية

الاثنين 14 مارس 2022 | 12:47 مساءً
كتب : محمد البدوي

اختتمت كلية الزراعة جامعة المنوفية فاعليات الأسبوع البيئي الثقافي التاسع حول الممارسات الجيدة تعنى بيئة أفضل بندوة نقاشية توعوية للشباب للتصدي لمخاطر وسلبيات عصر المعلوماتية والتي جاءت بعنوان الشباب وتحصينه فى عصر المعلوماتية وذلك تحت رعاية الدكتورعادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتورعبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم قطاع خدمة المجتمع بالكلية.

المنوفية

وتناولت الندوة التي حاضر فيها الدكتور راشد محمد راشد أستاذ العقيدة بكلية اصول الدين أهمية المنهج العلمي فى التفكير وأنواع المناهج من المنهج الإستقرائى التجريبى والذى يقوم على الملاحظة والتجربة لإثبات صحة الفرض من عدمة والمنهج الإستنباطى والمنهج الإستردادى بالتيقن من المعلومة وإرجاعها إلى مصادرها الأصلية والتيقن من المعلومة قبل تداولها.

المنوفية

كما تحدث الدكتور هشام إبراهيم عمار من إدارة الوعظ بالأزهر الشريف محافظة المنوفية عن أهمية العلم والقراءة فى كل المجالات العلمية والأدبية مع مرعاة ضوابط واضحة حتى لاينحرف الإنسان يمينا بالتطرف والإرهاب أو شمالا بالإنحلال الخلقى والإلحاد وعليه أن يراعى مظهره وملبسة وهو ما يدعو اليه الإسلام الحنيف.

المنوفية

وتأتي الندوة تحت إشراف وحضور الدكتور أيمن حافظ عميد الكلية والدكتور إبراهيم درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.