"الشرقاوي" عن تنمية سيناء: لها أهمية دينية وعسكرية واقتصادية وبها مناجم الفيروز والنحاس

الاحد 26 فبراير 2023 | 03:22 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : محمد البدوي

قال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستعرض، اليوم، فعاليات خطة تنمية سيناء، ويشاهد فيلما بعنوان "سيناء نبض الوطن"، من إنتاج الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، ويشاهد بنفسه استعراض عملي للمعدات التي ستتوجه لسيناء للمشاركة في خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وقيادات الدولة.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام خلال تصريحات خاصة لــ"بلدنا اليوم" إلى أنه لتنفيذ ما وعد به الرئيس السيسي للشعب المصري بإنتهاء الإرهاب في سيناء وعودة الحياة الطبيعية كما كانت، ومباشرة كافة وزارات الدولة لمهامها، حيث تم افتتاح مقر المحكمة والنيابات وعاد العمل، ودبت الحياة مرة أخرى في كافة جنايات أرض الفيروز.

ولفت اللواء رأفت الشرقاوي إلى أن التين والزيتون مقصدها هو بيت المقدس، التي بعث فيها عيسى بن مريم عليه السلام، وطور سينين هو طور سيناء الذي كلم الله فيه موسى عليه السلام، أما البلد الأمين فهي مكة المكرمة، وهنا ندرك أهمية سيناء عندما أشار إليها المولى عز وجل في سورة التين، بين الأرض التي بعث فيها السيد المسيح، وبين البلد الأمين وهى مكة المكرمة الذي أرسل فيه محمد صل الله علية وسلم.

وأضاف أن أرض الفيروز ومهد الديانات بين "اليهودية والمسحية والإسلامية"، وأول طريق حربي في العالم، ولها أهمية دينية وعسكرية واقتصادية، وبها مناجم الفيروز والنحاس.

 وذكر اللواء رأفت الشرقاوي خلال تصريحات خاصة لــ"بلدنا اليوم" أن سيناء تعد من الأماكن التي ينطبق عليها نظرية المكان والزمان لصاحبها المؤرخ جمال حمدان، وعبر منها الخليل إبراهيم، وعاش فيها موسى، وعبرها السيد المسيح وأمه مريم عليهما السلام.

اقرأ أيضا