بعد التعادل مع صنداونز.. تعرف على فرص الأهلي في الصعود لدور الثمانية

أخبار الأهلي

الاحد 26 فبراير 2023 | 03:18 مساءً
النادي الأهلي
النادي الأهلي
كتب : دينا مفرح

استهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مشواره الأفريقي بطريقة مخيبة لآمال جماهيره ومتابعيه، حيث خسر مباراته الأولى أمام الهلال السوداني، بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي، بهدفين لكل فريق.

ولم ينقطع الأمل أمام الأهلي، ويتبقى له فرص عديدة للصعود من دور المجموعات وخطف بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب الأهلي في أفريقيا

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في المجموعة التي تضم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي، على النحو التالي:

1- صن داونز 7 نقاط.

2- الهلال السوداني 6 نقاط.

3- الأهلي 1 نقطة.

4- القطن 0 نقطة.

فرص الأهلي للصعود لدور ثمن النهائي من دوري أبطال أفريقيا

الفرصة الأولى والأفضل للأهلي

يحتاج الأهلي، للفوز بمباراته المؤجلة أمام القطن الكاميروني، بالإضافة إلى الفوز بالـ 3 مباريات الأخرى، وحينها سيصعد مباشرة إلى دور الـ 8 دون النظر إلى نتائج صن داونز، متصدر المجموعة.

الفرصة الثانية

يحتاج  الأهلي، إلى الوصول للنقطة الـ 11، عن طريق الفوز على القطن الكاميروني ذهابًا وإيابًا، ثم الفوز على الهلال السوداني، في مباراة العودية، والتعادل مع صن داونز، في مباراة الإياب بجنوب أفريقيا، مع تعادل أو خسارة الهلال أمام صن داونز.

الفرصة الثالثة

وفي حال حصد الأهلي، 10 نقاط، من الفوز بالثلاث مباريات أمام القطن، والهلال السوداني، والهزيمة على يد ماميلودي صنداونز، يمكنه التأهل بشرط خسارة الهلال أمام صن داونز.

الفرصة االرابعة

في حال فوز المارد الأحمر، في لقائين، أمام القطن والهلال، والتعادل في واحد من مباريات القطن، بالإضافة إلى التعادل مع صن داونز، ليصل إلى النقطة الـ 9، يستطيع الأهلي، الصعود من دور المجموعات بشرط خسارة الهلال، في أي مباراة له.

وهناك العديد من الفرص والسيناريوهات الأخرى التي تضمن صعود الأهلي، من دور المجموعات، لكن على لاعبو المارد الأحمر عدم خسارة أي نقطة خلال المباريات المتبقية لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 8 بكل أريحية، دون الدخول في أي حسابات أخرى.

اقرأ أيضا