الناقد محمد سيد عبد الرحيم مديرًا فنيًا لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

السبت 25 فبراير 2023 | 03:34 مساءً
الناقد محمد سيد عبدالرحيم
الناقد محمد سيد عبدالرحيم
كتب : نهى أحمد

وقع اختيار إدارة مهرجان الغردقة السينما للشباب على الناقد محمد سيد عبد الرحيم ليتولي مهمة المدير الفني للمهرجان في دورته الأولى التي تقام خلال الفترة من 21 حتى 27 سبتمبر المقبل.

وأوضح رئيس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي إن وقوع الإختيار على "عبد الرحيم" لهدف أنة يتسم بروح الشباب والتجديد في إدارته وبرامجه وأفلامه وتكريماته.

وأشار المدير الفني للمهرجان إنتهي أنة تم وضع رؤية شاملة لشكل المهرجان وسيتم الكشف عنها الفترة القليلة المقبلة.

وقد أكد الناقد محمد سيد عبد الرحيم أن المهرجان فرصة كبيرة لكل موهبة سينمائية شابة وأن جميع نوافذه مفتوحة لإستقبال إبداعاتهم.

وأضاف محمد سيد: أن باب التقديم لإستقبال الأفلام المشاركة سيعلن عن إفتتاحه خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل في جميع مسابقات المهرجان وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الطلبة بالإضافة الي جائزة البيئة والتي ستمنح للفيلم الذي يشارك في مسابقات المهرجان ويدعو للحفاظ على البيئة.

ويعتبر الناقد محمد سيد عبدالرحيم عضوًا بمجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين وشارك في لجان تحكيم مسابقات الفيبرسي بالعديد من المهرجانات الدولية في مصر وخارجها ويتولي منصب نائب رئيس مسابقة الأفلام العربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية وفي رصيده كمؤلف العديد من الإصدارات السينمائية منها كتاب عن سينما خيري بشارة.

وتتولي وزارة الثقافة المصرية ومحافظة البحر الأحمر مراعاة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، وتقوم بتنظيمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته نخبة من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين.

وتقام دورته الأولي خلال شهر سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة لأفضل فيلم يدعو للحفاظ علي البيئة.