جمارك مطار القاهرة تنجح في إحباط تهريب مستلزمات طب وزراعة الأسنان

الاربعاء 22 فبراير 2023 | 11:08 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت سلطات جمارك بمطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب مصري حاول تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب وزراعة الأسنان، مع راكب اخر قادم من دبي عند بوابة اللجنة الجمركية, وتم تحرير محضرا اللازم للواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بدأت احداث الواقعة عند إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، استوقف مصطفي حسن عبد العزيز مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب وذلك أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، حيث أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وخاصة ما يخص مستلزمات الأسنان وهو يعلم وشغال في نفس التخصص.

وبتفتيش حقائب الراكب علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من إبراهيم كمال و ياسر بليغ مامورا الجمرك واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب.

كلفت أميرة طلبة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 بسمة حسني عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، حيث تم ضبط كميات كبيرة من مستلزمات طب وزراعة الأسنان أخفاهم الراكب بداخل الحقائب، كما لاحظ حسين هيكل مدير الإدارة ان وجود رقم لحقيبة مع الراكب غير موجودة مع المتهم.

كما أسفر عند استكمال التفتيش عن وجود كمية أخري من نفس المستلزمات المذكورة، وقامت لجنة مكونة من هاني محمود و عماد صلاح و احمد عبد الواحد و حسام الشافعي وسامح سيد و كريم يوسف و محمود عباس مآمير الجمرك وحازم محمد علي وجمال السيد مديري الحركة بعد جرد وتوصيف وتحريز المضبوطات والتي بلغت 744 علبة بداخلهم مسامير ومستلزمات لزراعة الأسنان.

أمر مدير الإدارة الرابعة الدكتور حسين عبدالله هيكل بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 40 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.