لقاح بريطانى جديد لعلاج السرطان

علاج السرطان

الاثنين 20 فبراير 2023 | 04:51 مساءً
السرطان
السرطان
كتب : بلدنا اليوم

انتشر مرض السرطان فى الفترة بطريقة مرعبة فلم يرحم كبيرا أو صغيرا وتسعى جميع دول العالم إلى تجارب كثيرة لاستخراج علاج يقضى على مرض السرطان، ولكن كانت تأتى بالفشل ومازال العلماء والأطباء يدرسون هذا المرض للوصول للنهاية عليه. 

وقد أعلنت شركة بيونتيك للتكنولوجيا الحيوية ، إنها ترجح إنتاج لقاح مضاد للسرطان قبل حلول عام 2030، وتابعت أنها ستبدأ إجراء تجارب سريرية في بريطانيا هذا العام على مجموعة من الأشخاص.

وصرح المؤسس المشارك للشركة ، أن بدء التجارب السريرية "يمثل خطوة مهمة نحو طرح اللقاح للبيع خلال سنوات ونبدأ بالفعل خلال الفترة المقبلة.

 وتعتبر بيونتيك لاقت شهرة واسعة عالميا وحققت أرباحا كبيرة بعد شراكتها مع شركة فايزر في إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا الذى حصد الكثير من الأرواح والاصابات.

كما أن الشركة تدرس حاليا أنواع السرطان التي سيجري الاختبار عليها، موضحا أن هذه اللقاحات، تعتمد على تقنية "mRNA" على غرار لقاحات فيروس كورونا، لتصبح قريبا علاجا منتظما ضد السرطان.

ويعتقد أن اللقاح يجب أن يكون ممكنا لعدد كبير من المرضى قبل عام 2030"، موضحا أن التكنولوجيا الخاصة بإنتاج اللقاحات قطعت شوطا طويلا بالفعل.

اقرأ أيضا