الدوما يدعو برلمانات العالم لمواجهة واشنطن بشأن المختبرات البيولوجية

الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 05:55 مساءً
المختبرات البيولوجية
المختبرات البيولوجية
كتب : هبه حرب

قرر مجلس الدوما الروسي اليوم، تبني مشروع يتضمن توجيه مناشدة إلى برلمانات العالم، للوقوف على توضيح من واشنطن حول عمل المختبرات البيولوجية الأمريكية.

حيث نص مشروع القرار الذي اعتمده الدوما، على مناشدة برلمانات دول العالم، من أجل السعي للحصول على نشرة من الكونجرس الأمريكي، حول مشاريع وزارة الدفاع الأمريكية ذات الطابع العسكري التطبيقي، والتي تعمل تحت غطاء "الأنشطة الطبية والبيولوجية".

وذلك من خلال نص المناشدة أن الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، أكدت أن برلمانات دول العالم يمكنها وينبغي عليها أن تسعى للحصول على نشرة من الكونجرس الأمريكي، حول المشاريع العسكرية التطبيقية التي تنفذها وزارة الدفاع الأمريكية تحت ستار "الأنشطة الطبية والبيولوجية".

فيما أكد الدوما خلال قراره أن هذه الأنشطة، تنتهك اتفاقية حظر تطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية (البيولوجية)، والأسلحة السّامة، وتدميرها.

وعلى أثر ذلك فإن الدوما يدعو برلمانات جميع دول العالم، إلى طلب معلومات من الحكومات الوطنية، حول وجود وطبيعة أنشطة وكالة "الحد من التهديدات الدفاعية الأمريكية"، التي تضر بسيادتها الوطنية، وأن تكشف عن المحتوى الحقيقي لمشاريع الطب الحيوي الأمريكية، وتمنع التهديدات البيولوجية العسكرية المخبأة ضمنها، وتمنع العواقب الوخيمة على حياة الإنسان وصحته.

وخلال القرار أيضا، دعا الدوما برلمانات البلدان في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل المختبرات البيولوجية، التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، إلى تقديم تقييم قانوني وسياسي للاتفاقيات التي تبرمها خدمات الصحة الوطنية مع وزارة الدفاع الأمريكية.

حيث لافت إلى أن هذه الاتفاقيات ذات طابع تمييزي واضح، وتهدف إلى إخفاء مخاطر البحث الجاري عن المواطنين، والدليل على ذلك هو نظام التقييد أو حتى حظر الوصول التام إلى المختبرات البيولوجية، والعمل الذي يتم تنفيذه فيها، حتى بالنسبة لأجهزة الأمن القومي.

اقرأ أيضا