ظهرت للعلن.. مكافحات المنشطات تعلن نتيجة عينة فتوح وعبد الله جمعة

أخبار الزمالك

الاثنين 13 فبراير 2023 | 04:01 مساءً
أحمد فتوح وعبدالله جمعة لاعبا الزمالك
أحمد فتوح وعبدالله جمعة لاعبا الزمالك
كتب : دينا مفرح

أعلن حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن نتيجة العينة التي تم سحبها من ثنائي الزمالك أحمد فتوح وعبد الله جمعة.

وكان قد تم سحب عينة من أحمد فتوح وعبد الله جمعة، مؤخرًا، بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، بشأن تعاطي الثنائي للمخدرات.

وقال حازم خميس، في تصريحات تليفزيونية: من حق المنظمة اختيار أي لاعب في أي وقت لإجراء التحليل، وهناك التزام كبير من جانب جميع الفرق في الدوري المصري.

وأضاف: لابد من إيضاح نقطة هامة، بأن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تتعقب كل التصريحات، وليس من حقنا الإعلان عن أي عينات، والنادي فقط هو من حقه يعلن ذلك بعد مخاطبة المنظمة المصرية.

وواصل: حال وجود عينة إيجابية يتم مخاطبة اتحاد الكرة، ويتم بعد ذلك السير في إجراءات التقاضي، ويتم بعد ذلك الإعلان من المنصة الخاصة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأكد حازم خميس، على: عينة فتوح وعبدالله جمعة، جاءت سلبية، بعدما أعلن نادي الزمالك الذي خاطب المنظمة بشكل رسمي لمعرفة النتيجة.

وتابع: هناك لاعبين تم استهدافهم من أجل عمل تحاليل، والوكالة الدولية أيضا تتابع عمل المنظمة المصرية وفقًا للكود الدولي لأننا لو خالفنا ذلك، قد نتعرض لعقوبات دولية، وتتعرض الرياضة في مصر كلها لأخطار كبيرة.

واختتم خميس، حديثه قائلًا: الهدف هو الارتقاء بالرياضة المصرية، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات من أهم المنظمات على مستوى العالم، ويتم الإشادة بها دوليا من الوكالة الدولية، ولا يستطيع أحد التدخل في عمل المنظمة، ولسنا ضد اللاعبين ونحن نخاف عليهم وعلى صحتهم، لأن المنشطات قد تودي بحياة أي شخص رياضي ويؤدي إلى تدمير بعض أجهزة الجسم.

اقرأ أيضا