في ذكرى وفاة علاء ولي الدين.. أبرز قراراته عن اعتزاله الفن وتكرار مناسك العمرة

السبت 11 فبراير 2023 | 10:38 صباحاً
علاء ولي الدين
علاء ولي الدين
كتب : نهى أحمد

يصادف اليوم، السبت 11 فبراير، ذكرى وفاه النجم علاء ولي الدين، الذي ولد في 28 سبتمبر عام 1963، ورحل عنا في في 11 فبراير عام 2003، عن عمر يناهز الـ 40 عامًا. 

وصرح ولي الدين في إحدي اللقاءات التليفزيونية له قائلًا: "أنا هموت قريب، واشتريت مدفن جديد، وجبت المسك اللي تغسلوني بيه".

وأوضح أقارب الفنان أن علاء اشترى علاء أشتري قبل وفاته بـ 3 أشهر، مقبرة في مدينة نصر، بالقرب من "الوفاء والأمل" خلف مدافن الشيخ كشك، لتجمعه هو وأسرته بعد رحيله.

وذكر شقيق الفنان ولي الدين، إن أخوه الراحل اعتمر 5 مرات، وفي عمرته الأخيرة اشترى من الأراضي الحجازية "مسك" معين خاص بتغسيل الموتى، وأعطاه إلى شقيقه الأصغر خالد، وقال له: "خلى الحاجات دي معاك، ولما أموت غسلوني بيها".

وقال الفنان الراحل لشقيقة معتز قبل وفاته بعدة أشهر،:"أنا نفسي أسيب الفن وأروح اشتغل في المدينة المنورة، وأقعد عند الرسول، يا عم الفن ده طلع وجع دماغ، الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبي".

وكان لرحيل علاء ولي الدين صدمة كبيرة في الوسط الفني ، خاصة وان رحيه كان مفاجئا للجميع ، حيث كان يصور أخر أفلامة الذي يحمل اسم "عربي تعريفة ولكنه لم يصور منه إلا ربع ساعة فقط".

 الفيلم الذي كتبه حازم الحديدي وتولى إخراجه عمرو عرفة، شارك في بطولته شريف منير وحنان ترك وسعيد طرابيك وخيرية أحمد.