الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس

الجمعة 10 فبراير 2023 | 10:47 مساءً
الامطار
الامطار
كتب : بلدنا اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري"، عبر فضائية "الأولى"، إن البلاد شهدت حالة من التقلبات الجوية خلال الأيام الماضية، وكان هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الانخداع في درجات الحرارة، قائلة: "لا ننخدع بالدفء صباحا، لأن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ مع غياب أشعة الشمس، لتكون الاجواء شديدة البرودة ليلا".

ولفتت إلى أن هناك ثلوج تتكون على مرتفعات سانت كاترين، وجبل موسي، بسبب انخفاض درجات الحرارة، ووصولها لـ تحت الصفر، وهناك شبورة على عدد كبير من الطرق، وهذه الشبورة تختفى مع ظهور أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن هناك بعض المناطق الساحلية مستمر سقوط الأمطار، وأن الأمطار خفيفة وغير مؤثرة، وعلى الجميع عدم الانخداع من تغير حرارة الجو بالنهار والليل، وهناك منخفض جوي سيأثر على البلاد، غدًا السبت، وسيكون له تأثير أكبر وسيكون هناك كميات أمطار أعلي على محافظات: الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية ودمياط وبور سعيد، ومدينتي رفح والعريش.

وأوضحت أن السبت يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، وقد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ولفتت إلى استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بعد غد الأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا