بشير الديك يكشف أسراره في "برنامج بالخط العريض" ولبلبة توجه له رسالة خاصة

الثلاثاء 07 فبراير 2023 | 09:20 مساءً
بشير الديك
بشير الديك
كتب : نهى أحمد

تستضيف الإعلامية إيمان أبوطالب، مقدمة برنامج بالخط العريض، على شاشة قناة الحياة، أسطورة السيناريو الكاتب القدير بشير الديك في حلقة في حلقة استثنائية وبعد غياب يكشف فيها العديد من الاسرار .

واوضحت الإعلامية إيمان ان الحلقة جاءت متزامنة مع عيد ميلاد برنامج بالخط العريض، وإطفاء شمعته الأولى، ومن هنا تكتمل الفرحة بحلقة أكثر من رائعة مع أسطورة السيناريو في مصر والعالم العربي الأستاذ الكبير بشير الديك، صاحب التاريخ الحافل والأعمال الخالدة.بشير الديك

بشير الديك

بشير الديك

بشير الديك

بشير الديك

بشير الديك

بشير الديك

وأعربت إيمان عن سعادتها بالحلقة قائلة : " ان هذه الحلقة مسك الختام في العام الأول للبرنامج، وكما عودناكم على الانفرادات الإعلامية والضيوف أصحاب التاريخ الطويل والأصالة والعراقة فهذا ما يميز برنامج بالخط العريض، فإننا نحتفل معكم بهذه الحلقة التي تأتي تتويجًا لمسيرة البرنامج، لتكتمل فرحتنا معًا بالخط العريض، وكل الشكر والتقدير للشركة المتحدة، شكرًا من كل قلبي إدارة تليفزيون الحياة الأعزاء" .

ويجاوب الكاتب القدير في خلال خلال اللقاء ، لأول مرة عن سؤال: هل حدث خلاف بين الفنان الراحل أحمد زكي والزعيم عادل إمام بسبب فيلم الحريف؟ وسر خلافه في بداية مشواره، مع الفنان الراحل محمود ياسين.

ويعلن الديك خلال حلقة الجمعة المقبلة، ندمة من القرار الذي اتخذه بعدم كتابة اسمه على فيلم "الهروب"، كما يقوم بحكي كواليس فيلمه الشهير "ضد الحكومة" بطولة أحمد زكي.

وأشار بشير إن هناك عدد من الفنانين الحاليين ، يمكن أن يكتب لهم مثل: احمد حلمي و نيللي كريم ، قائلا:" أحب أكتب لهم أوي" .

وقامت الفنانة القديرة لبلبة عبر مداخلة هاتفية بتوجيه رسالة حب للكاتب بشير الديك ، قائلة: " يا أستاذ بشير وحشتني أوي.. مش ممكن أنسى الأيام الحلوة اللي بتمناها ترجع تاني.. مبسوطة أوي إني سمعت صوتك" .

و تحدث الديك بكلمات مؤثرة عن وفاة ابنه وهو في عمر الـ14 عاما، قائلا: " اللي أنقذني الإيمان بالله والقدر.

يذاع برنامج "بالخط العريض" مع إيمان أبوطالب الجمعة الثامنة مساء، على شاشة قناة الحياة " .