بين "احنا مكسبناش من التطبيل" و"عيب عليك يا نجيب" سجال يشتعل بين أصحاب المال والشاشة

الحرب الكلامية بين نجيب ساويرس وإعلاميين مصريين

الخميس 29 ديسمبر 2022 | 11:02 مساءً
كتب : يحيى تاج الدين

لم تمر سوى بضعة أشهر على خمود نار الحرب الكلامية بين الملياردير المصري نجيب ساويرس وبين الإعلامي مصطفى بكري إثر تغريدة الأول عن حادثة كنيسة المنيرة، وها هي الآن تشتعل مرة أخرى ولكن هذه المرة بين الملياردير و 6 إعلاميين مصريين.

كان موقع تويتر شاهداً على بداية هذه المناوشات الكلامية التي بدأها ساويرس، عندما قام بإعادة تغريد صورة معدلة تتضمن 6 إعلاميين مصريين يمسكون الطبول، وعلق ساويرس أعلاها قائلاً "في واحد ناقص".

جمعت الصورة كلاً من : عمرو أديب، أحمد موسى، تامر أمين، محمد الباز، معتز بالله عبد الفتاح، مصطفى بكري، لكن لم يرد سوى البعض.

علق الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية بفضائية إم بي سي مصر عبر تغريدة من حسابه على تويتر قائلاً: "احنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب .جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات ويا خسارة وعجبي"، مشيراً بذلك إلى استنكاره من اتهام ساويرس له بالمغالاة في مدح السلطة "التطبيل"

ومن ناحية أخرى علق الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي بفضائية صدى البلد عبر تغريدة من حسابه على تويتر قائلاً: "عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسى دورك وقناتك في 2011 التي استخدمتها لضرب القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك، هذا هو نجيب مصلحته أولا.. عيب عليك يا نجيب..ما خفي أعظم"

أما الإعلامي محمد الباز فأعرب عن استياءه من تغريدة ساويرس من خلال منشور عبر حسابه على فيسبوك قائلاً : " ساويرس رجل يعاني من فراغ كبير... ولأنه بيعاني من فراغ فتلاقيه من وقت للتhkd يمارس شكلا من أشكال التفاهة".

ومن المرجح أن الإعلامي مصطفى بكري انضم لهذا السجال ولكن بطريقة غير مباشرة إذ لم يذكر في تغريدته الشخص المقصود بالحديث، ولكن فسره رواد التواصل الاجتماعي أنه يقصد به الملياردير المصري ساويرس إذ جاءت تغريدته كالتالي: "من هرب أموال مصر للخارج، من أساء لجيشنا العظيم، من اعتبر مصر بالنسبة له شقة مفروشة ومنهب للثروات، من فسد وأفسد، من عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوي 5 ملايين جنيه، لا يحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن".

اقرأ أيضا