جمارك الدخيلة تحبط تهريب مبيدات محظورة بـ 1.23 مليون جنيه

جمارك الداخلية

السبت 24 ديسمبر 2022 | 10:14 مساءً
الجمارك
الجمارك
كتب : بلدنا اليوم

تمكن رجال الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة برئاسة مجدي كمال الشهاوي بالتنسيق مع الإدارة العامة للحركة بجمارك الدخيلة برئاسة محمد البسيوني والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي برئاسة محمد درويش والإدارة العامة للأمن الجمركي برئاسة طلعت مراد من ضبط محاولة تهريب كمية من المبيدات الزراعية المحظور استيرادها أو تداولها طبقا لقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. 

بحسب تقرير صادر عن مصلحة الجمارك إنه بناء على إخبارية سرية من إحدى الجهات الرقابية مفادها محاولة شركة ج . س التلاعب في المستندات الخاصة بالبيان الجمركي رقم 413078 لسنة 2022 ومشمولة طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن مواد كيميائية بوزن 22 طن واردة من دولة الصين .

وتم تشكيل لجنة جمركية برئاسة شعبان سعد مدير إدارة الفحص والمعاينة الثالثة ومحمد عويضة مدير إدارة التهريب بالدخيلة وعضوية مصطفي طلبة مأمور الحركة وأحمد عبدالرحمن مدير التعريفة لكشف ومعاينة مشمول البيان الجمركي وأخذ عينة للتأكد من صحة الاشتباه عن طريق التحليل بالجهات المختصة فأفادت بأن الصنف عبارة عن مبيدات زراعية محظور تداولها أو استخدامها داخل جمهورية مصر العربية .

وبلغت قيمة الرسوم الجمركية والغرامات والضرائب المعرضة 1.23 مليون جنيه .

اقرأ أيضا