الأرصاد تتوقع وقف الدراسة أكثر من مرة خلال هذا الشتاء (تفاصيل)

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 10:56 مساءً
الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب : ندى بدر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل وقف الدراسة بالإسكندرية، وقالت إنه من المتوقع وقف الدراسة أكثر من مرة بالإسكندرية خلال هذا الشتاء.

موضحة أن قرار وقف الدراسة حال وجود أمطار يكون القرار الأفضل، والأنسب، حتى لا تحدث مشكلات.

نرشح لك: تعرف على سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 في البنوك

وردت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، على سؤال:" هل هيئة الأرصاد هى من تبلغ وزارة التربية والتعليم أو أى محافظة بوقف الدراسة حالة التنبؤ بوجود أمطار كثيرة؟".

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد، إن تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن جميع المحافظات تقوم بالتنسيق مع هيئة الأرصاد، وفى حالة وجود أمطار كثيرة بمحافظة أو عدم استقرار نقوم بإصدار بيان تحذيري.

نرشح لك: تعرف على أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الأربعاء في مصر بالفترة المسائية

كما قالت الدكتورة إيمان شاكر، إن درجات الحرارة تعتبر أعلى من معدلاتها في مثل هذا التوقيت من العام، حيث لم تسجل درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة على مدار فصل الخريف، ولم تشهد البلاد الكثير من حالات عدم الاستقرار، وهذا نتيجة تأثر البلاد بالتغيرات المناخية.

وأضافت “شاكر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن اليوم هو بداية فصل الشتاء، حيث يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأسبوع الماضي، والذي سجلت فيه العظمى 23 و24 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، متابعة أن العظمى تسجل اليوم ما بين 19 و20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لفرص الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة، ستزيد كميات الأمطار على معظم المناطق، حيث ستصبح متوسطة على مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، ومتوقع غدًا، الخميس، سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى على فترات متفرقة من اليوم، مؤكدة أهمية متابعة النشرات الجوية بشكل يومي.