الحكومة البريطانية ترصد 4.5 مليار جنيه استرليني لدعم صفقة الاستحواذ على شركة لتوزيع الكهرباء

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 07:56 مساءً
بريطانيا
بريطانيا
كتب : محمد حسن

رصدت الحكومة البريطانية حوالي 5ر4 مليار جنيه إسترليني (5ر5 مليار دولار) للمساعدة في تمويل صفقة استحواذ شركة أوكتوبوس إنيرجي لتوزيع الكهرباء على منافستها المنهارة بالب.

واستحوذت بالفعل أوكتوبوس رسميا مساء أمس على عملاء بالب البالغ عددهم 5ر1 مليون عميل، رغم اعتراضات شركات توزيع الكهرباء المنافسة. وستساعد التسهيلات المالية الحكومية في تغطية مختلف نفقات الصفقة بما في ذلك فاتورة تأمين إمدادات الطاقة لعملاء بالب حتى نهاية مارس المقبل، بحسب وثائق نشرتها وزارة قطاع الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جريج جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة أوكتوبوس إن هذه البدايات لوضع نهاية للمخاطر المالية بالنسبة لدافعي الضرائب وتمهيد الطريق أمام مستقبل أفضل لموظفي بالب وعملائها".

يذكر أن نقل عملاء بالب إلى أوكتوبوس هو الحلقة الأحدث في سلسلة انتقالات العملاء بين شركات الكهرباء المتعثرة في بريطانيا منذ اضطراب السوق في أعقاب الارتفاعات الصاروخية لأسعار الغاز الطبيعي خلال العام الحالي.

واضطرت الحكومة البريطانية للتدخل من أجل تأميم بالب بسبب حجمها الكبير وصعوبة السماح بانهيارها، مع البحث عن شركة أخرى للاستحواذ عليها.

اقرأ أيضا