ضمن حياة كريمة.. جامعة مدينة السادات تدشن مشروع تنموى بقرية "الخرطوم" البحيرة

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 03:26 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية، بجامعة مدينة السادات، اليوم، الثلاثاء مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية "الخرطوم" التابعة لمركز ومدينة بدر، محافظة البحيرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.

وأشار الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية والإدارة الطبية بالجامعة، في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأوضح "جعفر" إن الجامعة تنظم العديد من القوافل الطبية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط، ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030، ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" لتلبية إحتياجات المجتمع خاصة القرى الأكثر احتياجاً.

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات

وأشاد الأهالى بالمشروع التنموى، الذي ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، مما جعلهم يستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من اهالى القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية.

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات

كما تم التعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومي للمرأة في إلقاء العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وكانت الندوات كالأتي: "التنشئة الاجتماعية وأهمية دور المرأة والرجل في تربية الأبناء، حاضر بالندوة الدكتوره نيفين عباس، أخصائية صحة نفسية، حياة كريمة وأثرها على المجتمع، غرس القيم فى نفوس الأبناء ودورها في بناء المجتمع، القضية السكانية وأسبابها وطرق علاجها، التغيرات المناخية وأثرها على البيئة، الاقتصاد الأخضر ودوره في التنمية المستدامة".

اقرأ أيضا: بحضور أبو النجا والسفير الياباني.. الجامعة المصرية اليابانية نعقد دورتها الـ25

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات

اقرأ أيضا