تحذير للأهالي.. تحدي تيك توك TikTok 2022 غير المرئي يطلب التصوير بدون ملابس

تحدي تيك توك TikTok 2022 غير المرئي

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 06:57 صباحاً
تحدي تيك توك TikTok  2022 غير المرئي
تحدي تيك توك TikTok 2022 غير المرئي
كتب : عاطف صبيح

تحدي تيك توك TikTok 2022 غير المرئي يطلب التصوير بدون ملابس.. هذه حقيقة يجب أن نحذر منها الأهالي الذين يغفلون عن متابعة أبنائهم، ثم يفاجؤون بكوارث بعد فوات الأوان، هناك تحدي تيك توك TikTok يطلب من مستخدميه التصوير بدون ملابس، وهذا التحدي يُطلق عليه "التحدي غير المرئي"، حيث يطلب من الشخص الذي يشارك فيه أن يقف عارياً أثناء استخدام تأثير فيديو خاص يسمى "الجسد غير المرئي"، ويزيل هذا التأثير جسد الشخصية من الفيديو، والذي يؤدي لعدم وضوح الصورة المحيطة به.

تحدي تيك توك TikTok 2022

تحدي تيك توك TikTok 2022 منتشر على المنصة، وحقق حتى الآن أكثر من 25 مليون مشاهدة لهاشتاج #invisiblefilter.

تحدي تيك توك TikTok قرصنة لسرقة البيانات

وذكرت شركة Checkmarx للأمن السيبراني أن الباحثين وجدوا مقطعي فيديو TikTok نشرهما المهاجمون، ويتفاخرون بأنهما حققا أكثر من مليون مشاهدة، ويستخدم الهاكرز تحدي TikTok الشهير لتثبيت برامج سرقة الفيروسات وكلمات المرور في أجهزة مستخدمي TikTok.

خداع الهاكرز

ويخدع القراصنة من تحدي TikTok عن طريق نشر مقاطع فيديو تدعي أنها تعرض إزالة الفلتر، فتخدع مقاطع الفيديو، الأشخاص، وتدعوهم للاعتقاد بأنهم سيرون أجساد عارية بدلا من الفلتر، ويزعموا أن هذا البرنامج سيوفر لهم فلتر خاص "غير مرشح" من شأنه إزالة تأثير إخفاء الجسم لـ TikTok وكشف أجساد المستخدمين الآخرين العارية.

تثبيت برنامج WASP Stealer الضار

هذا التحدي يحتوي على برنامج مزيف، يقوم بتثبيت برنامج WASP Stealer الضار القادر على سرقة حسابات Discord وكلمات المرور وبطاقات الائتمان المخزنة على المتصفحات ومحافظ العملات المشفرة وحتى الملفات من كمبيوتر الضحية. 

اقرأ أيضا