حماية الطفل تحذر أسرة طفلي الشرقية وحالة من الغضب تسود السوشيال ميديا

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 10:39 مساءً
كتب : وفاء الهواري

سادت حالة من الغضب لدى رواد السوشيال ميديا بعد أنتشار صورة لأصغر عروسين بالشرقية عبر تواصل الاجتماعي الفيس بوك ويقيمون بمركز أولاد صقر التابعة لمحافظة الشرقية ،وهم يرتدون ملابس عروسين ويلتقطان صورة في حفل الخطوبة ويبلغ عمر سما عشر سنوات وزياد 12عام.

الأسر تنفي ارتباط أصغر عروسين

وقالت الطفل زياد، أن الطفلين يوجد صلة قرابة بينهما ،مؤكدة بأننا كنا نمزح ونفت والدة زياد إلي أن لا يوجد خطوبة لهما ولا شيئا من هذا حدث .

وأضافت والدة زياد في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفي أن ابنها كان يحضر معهم فرح خالته وعلى سبيل المزاح قام مع ابنة خالته بأخذ دبل خالته والعريس، وتم التقاط صور لهما، مضيفة: الأولاد أخذوا دبل العريس والعروسة وتم تصويرهما ولم يحدث خطوبة كما هو متداول.

المجلس القومي لحقوق الإنسان

وأشارت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وهي طلعت بأن نسعي في التوعية والتصدي لزواج القاصرات ويوجد أضرار علي الأسرة موضحة بأن المجتمع له دور كبير ومهم من حيث نشر الثقافة ومعالجتها من خلال القضية .

أول تحرك من محافظ الشرقية 

أكدت لبني عبد العزيز المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية بأن تم تكليف مدير وحدة حماية الطفل هبه محمد باستدعاء أسرة الطفلين في مقر وحدة حماية الطفل بأولاد صقر باتخاذ الاجراءات مشيرا لتوعيتهم عن خطورة زواج القصر وتم أخذ التعهدات اللازمة من أسرة الطفلين وتم تحذيرهم في حالة عدم الاستجابة سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية.