يعاني من مرض خطير.. حقيقة وفاة بيليه أسطورة كرة القدم

الاثنين 05 ديسمبر 2022 | 05:06 مساءً
اللاعب بيليه
اللاعب بيليه
كتب : إيمان علي

حقيقة وفاة بيليه.. حيث انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الأنباء عن وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، وذلك بعد أيام قليلة من دخوله المستشفى بسبب أزمة صحية طارئة، وبخاصة أنه يعاني من مرض سرطان القولون.

ويعتبر إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ بيليه يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الأعظم»، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين.

ما هو مرض بيكيه

وفي العام الماضي قام بيليه الذي بإزالة ورم من القولون وذكر المستشفى إنه يستجيب بشكل جيد للعلاج، ولكن خلال الأيام الماضية أفادت بعض الصحف العالمية ان العلاج الكيميائي الذي يحصل عليه اسطورة السيليساو لم يعد يعمل بالشكل اللازم وهو الأمر الذي تسبب في أزمة قلبية حادة بل وعانى من صعوبة في الاكل على مدار الايام الماضية وارتبك بصورة عقلية شديدة ما ادى لنقله للمستشفى.

ومع تزايد الأنباء عن وفاته، قالت ابنة بيله كيلي ناسيمنتو في مقابلة مع محطة غلوبو البرازيلية، إن أسطورة البرازيل مريض لأنه كبير في السن، إلا أنه موجود حاليا في المستشفى بسبب التهاب في الرئة، موضحة أنه عندما يتحسن سيعود إلى المنزل.

كما أوضحت شقيقتها فلافيا أرانتيس أن النجم المحبوب ليس في وحدة العناية المركزة، بل في غرفة عادية، مؤكدة أنه يخضع للعلاج بحالة مستقرة لا خطرة.

أقرأ أيضا

المخرج العالمي سبايك لي يطلب الدعاء للأسطورة البرازيلي بيليه

نقله إلى قسم الحالات المميتة.. تفاصيل تدهور الحالة صحية لأسطورة البرازيل بيليه

وكذلك قال الأطباء إن عدوى الجهاز التنفسي التي يُعانيها عولجت بمضادات حيوية، مؤكدين أن حالته مستقرة ويستجيب جيداً للعلاج.

حقيقة وفاة بيليه

وفي تصريح لبيليه نشره على حسابه في "انستغرام" قال فيه، إنه "قوي" وممتن للدعم الواسع الذي يتلقاه بعد دخوله المستشفى في ساو باولو الأسبوع الماضي، بينما كان يكافح السرطان، مضيفًا أنه يريد الحفاظ على "هدوء وإيجابية الجميع" بعد أن كشف أحدث تقرير طبي أنه لا يزال في حالة مستقرة بينما كان يعالج أيضا من عدوى تنفسية وسرطان القولون.

وتابع بيليه: "أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد لدي الكثير من الإيمان بالله، وكل رسالة من رسائل الحب التي أتلقاها منكم من جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئا بالقوة".