4 نصائح للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج.. تعرفي عليها

نصائح لوضع المكياج

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 08:26 مساءً
نصايج لوضح المكياج
نصايج لوضح المكياج
كتب : نيفين عاطف

يجب التعامل مع البشرة بلطف قدر الإمكان، والاعتياد على روتين خاص للعناية بالبشرة والحفاظ عليها بحالة جيدة، ويتم ذلك من خلال التعقيم صباحاً ومساءاً باستخدام الماء الفاتر وغسول خاص للوجه لا يحتوي مواد كيميائية.

نصايج لوضح المكياجنصايج لوضح المكياج نرشح لك: للباحثين عن الرشاقة.. نوع من التوابل موجود في مطبخك هينسف الدهون بكل سهولة

يجب ايضا اختيار المرطب وفقاً لنوع البشرة واحتياجاتها، وقد تكون البشرة بحاجة إلى كريمات أخري غير المرطبات مثل الكريم المغذي، ويجب ان يحتوي المرطب على نسبة من معامل الحماية SPF بحيث لا تقل عن 15%، بالإضافة إلى ترطيب البشرة كل ما احتاج الأمر إلى ذلك والاحتفاظ بالمرطب في الحقيبة دوماً، كما ينصح أيضا باستخدام الكريمات الخاصة بالعيون وذلك لعلاج حالات الخفاف والهالات السوداء أو انتفاخ الجفون.

نصائح عند وضع المكياج

نرشح لك: بأجر كامل.. الاجازات الرسمية 2023 باليوم والتاريخ

1.عند وضع المكياج يجب مراعاة استخدام كل أداة بالطريقة الصحيحة والمناسبة لها، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها عند وضع المكياج:

2.- يجب عدم وضع الكونسيلر أو كريم الاساس على الجفون، لأن ذلك يمكن أن يؤدي ألى جعل مكياج العنينين يبدو جافاً.

3.- يحبذ استخدام الأصابع أثناء توزيع كريم الأساس بشكل كامل على الوجه، بينما تستخدم الفرشاة عند الرغبة فى توزيع كريم الاساس بشكل جزئي على الوجه.

4.- عند وضع احمر الخدود يجب الابتسام لتبرز الوجنتين وثم يتم وضع احمر الخدود ابتداء من الوجنتين باتجاه الأذنين ثم الى الاسفل باتجاه الفك.