لو عاوز تتخلص من القلق والتوتر.. دعاء الاكتئاب والوسواس الشديد

للتخلص من الاكتئاب

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 08:29 مساءً
الاكتئاب والوسواس
الاكتئاب والوسواس
كتب : نيفين عاطف

يشعر الكثير من الناس بحالات إكتئاب شديد ,ووسواس تجاه أبسط الأمور ، والكثير من الأرق لكن هذه الأمور يمكن أن تعالج بعدد من الأدعية والإكثار من الإلحاح في الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل ، بعد الدعاء يشعر الإنسان بالراحة والطمأنينة التي تنبعث من قلبه, لذلك سوف نوفر لك في هذا التقرير هذة الادعية.

دعاء الاكتئاب والوسواس الشديد

اللهم نجّني ممّا أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين. هبني اللهمّ الصبر والقدرة لأرضى بما ليس منه بد، وهبني اللهمّ السّداد والحكمة لأميّز بين هذا وذاك، اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدَّين، وغلبة الرِّجال.

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: ما أصاب أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزَنٌ فقال اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ

نرشح لك:

الإسكان: الانتهاء من أول مجموعة للإسكان الاخضر في هذا الموعد

علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا قال: فقيل: يا رسولَ اللهِ ألا نتعلمُها فقال: بلى ينبغي لِمَنْ سمِعها أنْ يتعلمَها.

-يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن.. اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي

نرشح لك:

3 كلمات تجعلك أفضل الناس يوم القيامة وتغرس لك نخلة.. تعرف عليهم

الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

اقرأ أيضا