السر الحقيقي وراء استخدام رمز القلب للتعبير عن الحب .. اعرف التفاصيل

اسباب استخدام الرموز هكذا

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 06:05 مساءً
لماذا رمز القلب
لماذا رمز القلب
كتب : نيفين عاطف

نستخدم جيعنا الرموز للتعبير عما  بداخلنا, وفي الواقع فإننا نستخدم بعضها للتعبير عن مشاعرنا حينما نعجز عن إيجاد الكلمات المناسبة المعبرة عنها، ولكن هل تساءلت يوماً عن أصول هذه الرموز؟

رمز القلب

نرشح لك : 7 فوائد للطبطبة على الوجه ستبهرك .. تعرف عليها

بالرغم من الاعتقاد الشائع بأن الحب يسكن في القلب، لكننا جميعاً نعلم أن شكل قلب الإنسان الحقيقي يختلف قليلاً مع هذا الرمز. ومع ذلك هناك نظريات متعددة حول هذا الرمز.

لماذا رمز القلبلماذا رمز القلب

– عندما تراود البجعات بعضها البعض في منتصف البحيرة، تندمج اشكالها مجتمعة مكونة شكل مشابه لرمز القلب. في كثير من ثقافات العالم تمثل هذه الطيور الحب والوفاء والإخلاص بسبب حقيقة أن البجعات تظل وفية لبعضها البعض طوال الحياة.

– هناك فرضية اخري تقول أن رمز القلب يمثل الشكل الانثوي. من يدعم هذه النظرية يفترض أن الرمز يصف حوض الأنثى. اشتهر قدماء اليونان بوضع دلالة مميزة لهذا الجزء من تشريح الأنثى بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك بإنشاء معبد خاص للآلهة المزعومة أفروديت. تفرد هذا المعبد بسبب كونه المعبد الوحيد في العالم لعبادة الأرداف!! نعم انت قرأتها صحيحة!!

نرشح لك: 5 عادات صحيحة هتخلصك من إدمان اليوتيوب .. إعرف التفاصيل

– هناك نظرية أخرى تقترح أن هذا الرمز يرمز لشكل نبات اللبلاب، حيث اعتاد اليونانيون على أن تشمل مزهرياتهم نبات اللبلاب في الرسومات التي تصور الألهة المزعومة “ديونيسيس القديم” إله صنع الخمر وراعي العاطفة كما يقولون.

اقرأ أيضا