إستفاقة وأرقام مميزة ..نتائج المنتخبات الأفريقية اليوم في كأس العالم 2022

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 06:50 مساءً
المنتخبات الإفريقية في كأس العالم
المنتخبات الإفريقية في كأس العالم
كتب : محمد علي محمد

فاز منذ قليل اليوم المنتخب الغاني على حساب المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2 في كأس العالم في المجموعة السابعة ضمن الجولة الثانية. 

وجاء الهدف الأول في المباراة عن طريق منتخب البلاك ستارز "محمد سيلساو" في الدقيقة 24، ثم أضاف الهدف الثاني لاعب نادي إياكس "محمد قدوس" في الدقيقة 34، ولكن لم تسير المباراة بسهولة بعد الهدفين على الممثل الإفريقي، حيث تعادل 

الكوري الجنوبي تشو سو غونج في الدقيقة 58 ثم أضاف الثاني 61، ولكن لم تستلم غانا و|أضافت الهدف الثالث "محمد قدوس " في الدقيقة 68. 

المنتخبات الإفريقية في كأس العالمالمنتخبات الإفريقية في كأس العالم

ولكن لم يمر فوز غانا المثير  مرور الكرام، ولكنه يأتي ضمن الأرقام المميزة التي يحققها الأفارقة في الجولة الثانية من عمر المونديال. 

حيث أستطاع منتخب غانا تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يفعلها منتخب البلاك ستارز. 

وإستكمالاً للأرقام المميزة أستطاع غانا تسجيل في أخر سبع مباريات لها في كأس العالم، وباتت أول منتخب غانا يسجل في مباراة متتاليين بنتيجة 3-2 في المونديال *له أو ضده * 

وعلى الناحية الأخرى تعادل المنتخب الكاميروني أمام المنتخب الصربي بنتيجة 3-3، والتي كانت واحد ممن أقوى المباريات في دور المجموعات بكأس العالم 2022،خاصة من جانب منتخب الأسود والذي عاد في النتيجة بعد تأخره بهدفين. 

وتقدم المنتخب الكاميروني في المباراة عن طريق "جان شارل كاستيليو" في الدقيقة 29، وسجل الصرب هدفين متتاليين في نهاية الشوط الأول، عن طريق "بافلوفيتش في الدقيقة 46، وسجل سافيتش هدف في الدقيقة 47، وفي أفتتاح الشوط الثاني في المباراة سجل ألكساندر ميتروفيتش في الدقيقة 53.

وقلص الفارق فينست بوبكر في الدقيقة 63، ثم سجل الهدف الثاني إريك ماكسيم شوبومويتنج في الدقيقة 66.

وواصل الكاميرون الاستفاقة الإفريقية من ناحية الأرقام المميزة حيث يعتبر المنتخب الكاميروني ثالث منتخب إفريقي بعد تعادل جنوب إفريقيا  مع الباراجواي 2-2 ، ثم كوت دي فوار أمام صربيا في 2006 بنتيجة 3-2.

ليصبح منتخب الكاميرون رابع منتخب يحقق ذلك بعد منتخب إنجلترا، ومنتخب السويد ومنتخب الاتحاد السويدي. 

المنتخبات الإفريقية في كأس العالمالمنتخبات الإفريقية في كأس العالم

المنتخبات الإفريقية في كأس العالم
المنتخبات الإفريقية في كأس العالم

اقرأ أيضا