بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب.. أعمال الشغب تجتاح شوارع بروكسل

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 04:45 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

اجتاحت شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال شغب وفوضى بعد خسارة مننتخب بلجيكا أمام المغرب بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.

جاءت أعمال الشغب في شوارع بروكسل وسط احتفال العديد من الشباب المغاربة بالفوز على بلجيكا، وانتشار العديد من فيديوهات الاحتفال على وسائل التواصل، وهو الأمر الذي يبدو أنه تسبب في نزول العديد من الشباب البلجيكيين للاحتكاك بنظرائهم المغاربة في الشوارع.

وأظهرت الفيديوهات انتشار الفوضى في العديد من الشوارع وإطلاق الألعاب النارية باتجاه الشباب المغاربة المحتفلين، بينما رد الشباب العرب برفع علم المغرب، وسط تدخل الشرطة لاحتواء الأزمة ومنع الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، حيث جاءت حالة الشغب بسبب صدمة المواطنين البلجيكيين بخسارة منتخبهم المصنف الثاني عالميًا، والذي كان مرشحًا للمنافسة على حصد كأس العالم.

The EU peace project in action in Brussels. Or Marrakesh. Interchangeable as needed, but all this is something to do with kicky ball tournament that Lineker and Neville are earning big bucks from. pic.twitter.com/7eCDKXbGih

ونجح المنتخب المغربي في انتزاع الفوز بفضل هدفي عبد الحميد صابري، وزكريا أبوخلال، في الدقيقتين 73 و90 من زمن المباراة. 

اقرأ أيضا