كأس العالم 2022.. تعرف على فرص منتخب السعودية في الصعود لدور الـ 16

كأس العالم 2022

السبت 26 نوفمبر 2022 | 07:27 مساءً
منتخب السعودية
منتخب السعودية
كتب : حازم محمد

أسدل الستار على أحداث مباراة السعودية وبولندا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ولحساب الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 وفازت بولندا بهدفين مقابل لا شيء.

أحرز الهدف الأول بيوتر زيلنسكي في الدقيقة 39، وضاعف ليفاندوفسكي النتيجة في الدقيقة 82، بعد خطأ فادح من عبد الإله المالكي لاعب خط وسط الأخضر السعودي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب بولندا، إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مع انتظار مواجهة الأرجنتين والمكسيك الليلة، ويستمر المنتخب السعودي عند 3 نقاط وفي مركز الوصيف حتى الأن.

رغم خسارة الأخضر السعودي مباراة اليوم وتقديم أداء ممتاز طوال 90 دقيقة وإضاعة سالم الدوسري لركلة جزاء في شوط المباراة الأول وتألق تشيزني حارس بولندا، كان من الممكن أن تتغير الأمور كثيرا في النهاية.

ويمتلك منتخب السعودية حظوظ التأهل لدور الـ 16 رغم خسارة اليوم أمام بولندا ويحتاج للفوز على المكسيك في المباراة الختامية هذا الأسبوع لضمان التواجد في دور الـ 16 سواء في المركز الأول أو الوصيف.

يتم اعتماد المتأهل لدور الـ 16 عن طريق فارق الأهداف وليس النتائج المباشرة، ويمتلك منتخب السعودية حاليا هدفين وسكن مرماه 3 أهداف، وأصبح لديه -1 هدف وسيدخل في أزمة فارق الأهداف حال التعادل في المباراة الأخيرة أمام المكسيك مع خسارة بولندا أمام الأرجنتين.

خسارة السعودية أمام المكسيك ستطيح الأخضر من كاس العالم بنسبة 90% وسيكون الانتظار لمواجهة الأرجنتين في حال الخسارة ومعادلة النقاط لكل فريق يتم الاحتكام لفارق الأهداف.

اقرأ أيضا