حلال لأوكرانيا.. جدل واسع لرفع أبطال الكاراتيه المصريين علم فلسطين بسلوفينيا

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 01:04 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

رغم التشديد في الدوريات الأوروبية على رفع شعارات وعلم أوكرانيا في المباريات، إلا أن ما فعله أبطال الكاراتيه المصريون أثار انتقادات واسعة؛ لرفعهم علم فلسطين بعد فوزهم ببطولة العالم المقامة بسلوفينيا.

ووجد أحمد بدر، المدير الإداري للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، نفسه مضطرا للدفاع عن موقف اللاعبين الطبيعي، حيث رفع لاعبا منتخب مصر للشباب للكاراتيه التقليدي تحت 15 عامًا علم فلسطين بعد تتويجهما بالمركزين الأول والثاني

وقال بدر لموقع قناة صدى البلد إن الصورة المتداولة لبطلي المنتخب المصري جاءت عقب فوزهما بالمركزين الأول والثاني في بطولة العالم، متفوقين على لاعب الكيان الصهيوني الذي حل في المركز الثالث، موضحا أن اللاعبين المصريين رفضا إعطاء التحية للجنة الحكام؛ حتى لا يقفا في محاذاة مع اللاعب الإسرائيلي.

يذكر أن لاعبي المنتخب الفلسطيني ظلوا يدعمون زملاءهم من المنتخب المصري طوال البطولة، وأكد المدير الإداري للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي أن الاحتفال برفع اللاعبين المصريين علم فلسطين مع ارتدائهما العلم المصري لم يكن مخططا له، وجاء بتلقائية؛ لأنه الحق.

وحصد المنتخب الوطني أكثر من 28 ميدالية، منها 9 ذهب و13 برونز و6 فضة في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي في سلوفينيا واحتلت مصر المركز الثاني في جدول الترتيب العام خلفا للمنتخب البرازيلي، الذي تصدر الترتيب بإجمالي 29 ميدالية (13 ذهبية - 8 فضية - 8 برونزية).

وتوج منتخب مصر تحت 15 سنة للكاراتيه التقليدي بذهبية وفضية بطولة العالم ومثله إسلام أحمد وموسى محمدي وعمر شريف ويوسف محمد بلقب بطولة العالم بعد، بينما حصل لاعب إسرائيل على المركز الثالث.