بعد فوز منتخب مصر.. روي فيتوريا يثير القلق لبلجيكا قبل كأس العالم

السبت 19 نوفمبر 2022 | 12:15 صباحاً
روي فيتوريا
روي فيتوريا
كتب : محمد علي محمد

قال المدير الفني للمنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز إن المنتخب المصري لقن المنتخب البلجيكي درسًا كبيراً قبل كأس العالم 2022.

وأكمل في تصريحات تليفزيونية : خسرنا باتشواي؛ لأن المنافس سبب له بعض الإزعاج، ومصر قدمت مباراة كبيرة، وأقدم لها التهنئة.

منتخب بلجيكامنتخب بلجيكا

وكان تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا علق على خسارة منتخبه أمام الفراعنة بقوله: "لسنا بحاجة إلى لعب المباريات من أجل التحسن، الأمر يتعلق بالجانب التكتيكي، أنت تقوم بتحليل ذلك على الصور والتدريب".

منتخب بلجيكامنتخب بلجيكا

وأضاف : "يمكنك اللعب بشكل جيد، واللعب بشكل سيئ، فهذا يعتمد على طريقة لعبنا، ولم نقم بما يجب علينا القيام به بشكل جيد، نلعب ضد فرق ذات مهاجمين سريعين للغاية".

وسجل أهداف المنتخب المصري أمس الجمعة، مصطفى محمد ومحمود تريزيجه، وعلى الجانب الآخر فإن انتصار المنتخب الوطني سبب القلق للاعبين والجهاز الفني لمنتخب بلجيكا؛ بسبب وجود أخطاء عديدة من جانبهم، والتي استغلها لاعبو الفراعنة بشكل مميز.

وبقيادة المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا قدم لاعبو المنتخب الوطني مباراة تكتيكية رائعة، منها الضغط على الخط الدفاعي، واستغلال سرعات محمد صلاح وتريزيجه؛ مما يوضح كيفية قدرة روي فيتوريا وقراءته المميزة للملعب، وظهر ذلك في هدفي المنتخب المصري اللذين أظهرا الشك في قلوب البلجيك بعد اللقاء.

الضغط يولد أخطاء

كشف الهدف الأول عن خطأ كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في التمرير، وذلك بعد تطبيق المنتخب المصري ضغطا عاليا استغله مصطفى محمد؛ مما يظهر ضعف المنتخب البلجيكي أمام الضغط المنظم.

دفاعات بلجيكا تقف عاجزة أمام سرعات "تريزيجيه"

وفي الهدف الثاني ظهر أن دفاعات بلجيكا لا تستطيع مجاراة السرعات، حيث استطاع محمود تريزيجيه الانطلاق خلف الدفاعات، وتسجيل هدف عن طريق انطلاقته، وكانت هذه الجملة مكررة من جانب الجناح الأيسر للمنتخب الوطني، ولكن لم يحالفه التسجيل مرة أخرى؛ مما يوضح مشكلة المنتخب البلجيكي في مواجهة السرعات.

اقرأ أيضا